أخبار عاجلة
محمد صلاح يتفوق على ميسي ويحطم أرقام أساطير ليفربول

محمد صلاح يتفوق على ميسي ويحطم أرقام أساطير ليفربول

متابعة بتجــــــــــــــــرد: ينافس النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، على جائزة الحذاء الذهبي لموسم 2017/2018، بعد تألقه مع فريقه وتسجيله 21 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال 25 مباراة خاضها مع “الريدز”.

نجم منتخب مصر يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوريات الأوروبية المتنافسين على هذه الجائزة برصيد 42 نقطة، وذلك لأن حساب النقاط يتم عبر ضرب عدد الأهداف بـ2.0 أو ما يسمى بـ”عامل الصعوبة”، حيث يأتي خلف النجم المهاجم الإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام والذي حصد 44 نقطة بعد تسجيله 22 هدفاً، و يتقاسم صلاح المركز الثاني مع المهاجم الأوروجوياني لباريس سان جيرمان، إدينسون كافاني، الذي يمتلك 42 نقطة أيضاً.

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم فريق برشلونة، حامل لقب النسخة الماضية من الجائزة، جاء في المركز الثالث برصيد 40 نقطة، بالتساوي مع مهاجم نادي لاتسيو، الإيطالي شيرو إيموبيل.

ومن المعروف أن الجائزة تقدم لصاحب أكبر عدد من الأهداف في الدوريات الأوروبية الكبرى بنهاية كل موسم.

نفيد بالذكر، أن محمد صلاح تفوق على نجوم كبار أمثال فرناندو توريس وروبي فاولر ومايكل أوين وأيان راش، وهم نجوم ليفربول سابقا، بعد وصوله لـ 21 هدف في 25 جولة، وإحرازه هدفين في مرمى توتنهام، ليكسر الرقم القياسي الذي سجل باسم زميله السابق دانيال ستوريدج والمعار حالياً إلى ويست بروميتش ألبيون حتى نهاية الموسم.

 

إلى الأعلى