أخبار عاجلة
دريد لحام: فيلم “دمشق – حلب” كُتب خصيصًا لي

دريد لحام: فيلم “دمشق – حلب” كُتب خصيصًا لي

متابعة بتجـــــــــــــــــرد: كشف الفنان السوري القدير دريد لحام أن فيلمه الأخير “دمشق – حلب” كتب خصيصًا له وذلك بعد الاتفاق مع المخرج باسل الخطيب وشقيقه المؤلف تليد الذي كتب السيناريو على فكرة العمل.

وأشار دريد لحام في تصريحات صحفية له إلى أنه في البداية أبدى بعض الملاحظات على السيناريو وتم بعدها الأخذ بها من جانب المخرج والمؤلف حيث كانت ملاحظات بسيطة وليست مطالب مستعصية على حد تعبيره.

ويروى الفيلم حكاية رحلة افتراضية في حافلة لنقل الركاب، بين دمشق وحلب تجتمع فيها مجموعة من الناس المختلفي التوجهات والأعمار والأهواء، بحيث تشكل صيغة ما عن المجتمع السوري، بما يحمله من تنوع وتعدد في طيف بنيته الاجتماعية، فيسافر “عيسى” المذيع السابق إلى حلب لزيارة ابنته، وفي الحافلة يتضافر جزء من مصيره مع مصائر من وجدهم هناك، وآخرين كانوا على تماس مع هذه الرحلة، وبأسلوب الكوميديا الساخرة يسير العمل في خطاه كاشفًا إيجابيات وسلبيات تعتري بعض تصرفات هؤلاء.

الجدير ذكره أن الفيلم يشارك في بطولته إلى جانب دريد لحام كل من بسام لطفي، عبد المنعم عمايري، شكران مرتجى، أحمد رافع، نازلي الرواس، ربى الحلبي، علاء قاسم وعاصم حواط، وهو من سيناريو تليد الخطيب وإنتاج المؤسسة العامة للسينما.

إلى الأعلى