أخبار عاجلة
رابح صقر يشوق الجمهور لألبومه الجديد وهذا موعد طرحه

رابح صقر يشوق الجمهور لألبومه الجديد وهذا موعد طرحه

متابعة بتجــــــــــرد: رغم ما يعانيه العالم من كسادٍ، تسبّب فيه فيروس كورونا، فإن الكثير من المشروعات الفنية ما زالت معقودة على جبين الأمل بِغَدٍ مختلف، تعود فيه الحياة الى طبيعتها؛ لتستقبل المسارح جمهورها، وتدور الكاميرات في مواقع التصوير وتستعيد قطاعات الانتاج المختلفة عافيتها.. الأمل هو الدافع الذي يحرّك الفنان ويحفّزه على الإبداع في انتظار موعد طرح جديد. ولأنه مختلف، فإن إعلانه عن الانتهاء من ألبومه الجديد كان مختلفاً أيضاً، هو الفنان السعودي رابح صقر، الذي فاجأ الجمهور بالإعلان عن الانتهاء من ألبومه الجديد، لافتا إلى أن موعد طرحه سيجري الاتفاق عليه بالتشاور مع الشركة المنتجة (روتانا)، إلى جانب استفتاء الجمهور، وفي هذا الصدد قال رابح: «حبايبي سبق أن ذكرت أن الألبوم جاهز، بس نختار له الوقت المناسب مع شركة روتانا، دمتم بخير». عاد النجم السعودي ليشرك الجمهور في لعبة اختيار تاريخ طرح الألبوم، قائلاً: «مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف والأزمة اللي نمر فيها.. و لكي يتم تجهيز خطة طرح الألبوم ويطلعلكم بأحلى صورة.. في اي التواريخ التالية تقترحون يكون موعد طرح، شاركونا في الاختيار».

ثلاثة تواريخ وكان لافتاً اختيار رابح ثلاثة تواريخ مختلفة ومميزة، ليجري استفتاء جماهيري عليها عبر «تويتر»، وهي أيام 8 أغسطس، أو 9 سبتمبر، أو 10 أكتوبر، ليحظى منشور النجم المخضرم بتفاعل جماهيري كبير من قبل محبيه، وانقسمت الآراء ما بين مؤيّد لأحد تلك التواريخ ومعارضٍ، ويتطلع الى موعد أقرب؛ فهناك من طلب منه طرح الألبوم يوم 7 يوليو، في حين داعب البعض رابح، وطالبوه بنزول الالبوم خلال الايام القليلة المقبلة، لا سيما أن أغلب الجمهور يضطر إلى البقاء أطول وقت ممكن في المنازل بسبب التدابير الاحترازية التي تتخذها الدول للحد من تفشّي فيروس كورونا. «روتانا» تنتظر أما الحساب الرسمي لشركة روتانا فقد أعاد نشر تغريدات رابح وأكد ان الشركة تنتظر كذلك تصويت الجمهور على التواريخ التي جرى الاتفاق عليها مع المطرب المخضرم لتدعم «روتانا» رابح في فكرته وتجعل من الجمهور شريكاً في اختيار موعد طرح ألبوم نجمهم المحبوب، في حين غرّد الرئيس التنفيذي لـ«روتانا للصوتيات» سالم الهندي، قائلاً: «كلنا متحمسون لنزول ألبوم بوصقر حبيبنا، ونتطلع للاستماع الى ابداعاته، والجمهور يستاهل ان نهديهم ما يسرّهم».

وسيكون عشّاق الطرب مع مجموعة من الألبومات التي فرغ بالفعل نخبة من نجوم الاغنية العربية منها، ولكن تسبّب فيروس كورونا في عدم خروجها للنور، ومنها ألبوم الفنان عبدالمجيد عبدالله، والفنانة المصرية أنغام. نشاط ملحوظ يذكر أن الفنان رابح صقر نشط بشكل ملحوظ خلال الاسابيع الماضية، عبر موقع التواصل الاجتماعي (انستغرام)، حيث يحرص على إطلالة شبه يومية على جمهوره، ليعيد تقديم بعض اعماله بصورة مختلفة، ولعل تفاعل جمهوره مع حساباته دفعه الى طرح أعماله المنوعة في مقطوعات يبثّها، وبعضها من ألبومه الجديد، كما استعرض رابح آلة «العود» على حسابه في «تويتر»، وذكر أن العود تم إهداؤه له من قبل المستشار تركي آل الشيخ؛ إذ لاقى تفاعلا وردودا واسعة، حيث توسَّم بصورة لصقر في منتصفه. وكشف رابح صقر عن مفاجأة أعدَّها لجمهوره؛ إذ طرح لهم مقطعا غنائيّا من ألبومه الجديد، وطالب رابح جمهوره بعدم الحكم على الأغنية لحين سماع الألبوم، ومن المنتظَر أن يطرح رابح ألبومه الجديد خلال فترة الصيف الحالية، ويكسر رابح في ألبومه قاعدة «الميني ألبوم»، ليستبدل بها ألبوماً كاملاً، وأكد رابح أن الألبوم سيشكِّل نقلة نوعية في الموسيقى الخليجية. وأعاد رابح في «الإنستغرام» إعادة توزيع الأغنيتين الوطنيتين «أنت ملك، والنجم البعيد» بطريقة التخت الشرقي، التي حقّقت انتشاراً وأصداء كبيرة؛ لما لامسته من مشاعر تجاه السعوديين، من ألحانه، وكلمات الشاعر واحد.

إلى الأعلى