أخبار عاجلة
يبتكر موسيقياً ويغني لغة الناس… ناصيف زيتون يبدع بجديده

يبتكر موسيقياً ويغني لغة الناس… ناصيف زيتون يبدع بجديده

إيلي أبو نجم – رأي بتجـــــــــــــــــــــــــــرد: قبل سنوات أجمع على موهبته الجمهور العربي وإختاره الأفضل بتصويت أربك مكنات برامج الهواة كافّة. بخطوات واثقة تقدّم وأثبت موهبته ومن فنان شاب إنتقل بفترة زمنية كبيرة إلى مصاف أبرز نجوم الساحة الغنائية العربية.

مسيرته أعوامها قصيرة جداً مقارنةً بالنجاحات التي تحملها في طيّاتها وصفحاتها الحافلة بالإنجازات، ناصيف زيتون طرح مؤخراً ألبومه الجديد والثاني له وبقدراته الفريدة وشخصيته الفنية الخاصة جداً سجّل أعلى المراتب بإجماع جماهيري وضعه في مقدّمة ساحة المنافسة.

عبر صفحات موقع بتجـــــــــــــــــــــرد، نجول معكم اليوم على أغنيات مولود ناصيف زيتون الفني الثاني “طول اليوم” في قراءة شاملة ومفصّلة تعكس رأينا الخاص بعمله الجديد.

طول اليوم: أغنية عنوان الألبوم وواحدة من أقوى الأغنيات العربية الشبابية، يفتح بها ناصيف زيتون باباً جديداً للأغنيات الراقصة في الشرق الأوسط مستورداً موسيقى جديدة ومختلفة عن كل ما قدّم في هذا النطاق من قبل.

توزيع الأغنية عصري أدخل به ناصيف موسيقى الـ”تراب” Trap الغربية في خطوة أولى من نوعها عربياً وبجرأة كبيرة تطرّق لموضوع رومانسي بقالب مختلف فإعترف بلسان الشاب العاشق بشغف الحبّ وتمرّد على المستهلك والمكرّر. الأغنية من كلمات وألحان جاد قطريب وتوزيع جيمي حدّاد.

nassif3

عندي قناعة: من الأغنيات الراقصة التي وفيما لا شكّ فيه سترافق السهرات الصاخبة خاصةً في صفوف جيل الشباب. موضوع جديد لا يقلّ جرأةً عن جنون ناصيف الفنّي يتحدّى به “الحبيبة” بثقة الرجل الشرقي وتواضعه.

الأغنية شكّلت حالة خاصة في صفوف الجمهور منذ طرحها عبر الأسواق الإلكترونية وأثير الإذاعات يتعاون فيها ناصيف زيتون مع الشاعر رياض العلي، الملحن محمد عيسى الموزع الموسيقي جيمي حدّاد.

أنا جايي: يعطي ناصيف مساحة واسعة للنمط الموسيقي الشعبي بهذه الأغنية فيقدّم اللون الفني الأشهر في بلاد الشام وبأداء رفيع المستوى يضيف إليه لمسة صوته الفريد من ألحان وسام الأمير، كلمات ربيع قطايا وتوزيع عمر صبّاغ فيجمع عشاق هذه المدرسة الفنية تحت عنوان أغنية واحدة.

تجاوزتي حدودك: شخصية ناصيف زيتون تظهر بوضوح في إختياراته الفنية في هذا الألبوم، مرّة جديدة يتحدّى حبيبته وبأسلوب الشاب “الخفيف الظلّ” يواجهها بكميات غزل لا تسقط منها الجرأة التي رافقت أعماله منذ إنطلاقته الفنية وحتى اليوم.

الأغنية جميلة جداً، توزيعها الموسيقي جديد ومبكتر يحمل توقيع جيمي حدّاد بإبداع واضح من كلمات حياة إسبر وألحان فضل سليمان الذين شكّلوا ثلاثي ناجح بكل المقاييس مع زيتون.

nassif5

مبروك عليكي: يغني ناصيف زيتون الأفراح بأسلوبه الخاص، فيخرج عن دائرة أغنيات الأعراس المتقاربة بالكلمات والألحان والتوزيع ومع حياة إسبر، فضل سليمان وعمر صبّاغ يحجز لنفسه مكانةً كبيرةً في حفلات الزفاف، وبلسان كل شاب يعترف بحبّه تاركاً حياة العزوبية بكلمات أقلّ ما يقال عنها أنها الأقرب للشعب والجمهور.

خلص إستحي: ناصيف زيتون يعلن الحرب على حبيبته التي وعلى ما يبدو مرّ معها بقصّة حبّ صعبة، فيدعوها برومانسيته العالية للخروج من حياته ويحكم عليها بطريق لا مسلك له إلى حياته من جديد.

الأغنية من كلمات أحمد ماضي، ألحان وتوزيع بلال الزين تندرج ضمن قوائم الأغنيات الطربية الشعبية التي لا تخلو من إحساس الرجل الذي يخفي دموعه خلف جبروت قوّته.

بربّك: “يا قمر إنزال على هالأرض كرمال تسأل لحالك سؤال مين هي الأجمل منك بأكدلك محلّك رح تعطيها وبدك تاخد رضايي تتلاقيها” بهذه الكلمات يتغزّل ناصيف زيتون بحبيبته كما لم يفعل أحد من قبل، يعلن حبّه بعمل فنّي مساره الطبيعي النجاح الغير إعتيادي.

من أجمل أغنيات الألبوم وأقربها للغة الشعب الذي قطع ناصيف زيتون عهداً بتقديم مواضيعه بصورة راقية يرافقها جنونه الفني كالظلّ. الأغنية يتعاون فيها ناصيف مع كل من الشاعر عادل رفول، الملحن وسيم بستاني وتوزيع جيمي حداد.

nassif2

كلو كذب: وهي أجمل أغنيات ألبوم “طول اليوم” برأيي الخاص، يتطرّق فيها ناصيف زيتون لأحد أصعب مواقف الحبّ. ومن منا لم يكسره الكذب في علاقة حبّ أو صداقة؟ من منّا لم يصادف قليلين المشاعر الذين نذرف عند قلّة وفائهم الكثير من الحبّ فنلفظ آخر أنفاس المشاعر؟

ناصيف زيتون فنان من الطراز الرفيع يعلم جيداً أن على ما يقدّمه أن يلامس باطن المستمع فيستحق وبجدارة أن يحمل راية “فنان الشعب” أو بمعنى آخر سفير الأغنية الشعبية التي يطال صوته بها مساحات واسعة من قصصهم وحكاياتهم أكانت فرحة تكتسيها السعادة أو صعبة تشوبها الأحزان والجراح.

“شو حلو”: “وشو حلو” صوت وأداء ناصيف زيتون بهذه الأغنية، موضوع حبّ جديد يتناوله بخفّة ظلّه وقدرته على رسم الإبتسامات وتوزيعها في كل مكان.

موسيقي شبابية راقصة تترجم شخصية هذا الفنان الذي يتنشق نجوميةً ونجاحاً تماماً كالهواء وتحمل توقيع حياة إسبر من ناحية الكلمات، ألحان فضل سليمان وتوزيع جان ماري رياشي.

“على أي أساس”: إنتفاضة على المواضيع المكرّرة تظهر بشكل واضح في هذه الأغنية التي يخرج بها ناصيف من جديد عن سرب المستهلك والمعتاد.

موسيقى حماسية وضعها هادي شرارة وحاكها ناصيف زيتون بصوته من ألحان فضل سليمان فتراقصت عليها كلمات حياة إستبر المتجدّدة في حفلة حبّ وفرح لا توصف.

الألبوم تضمن أيضاً أغنية “نامي ع صدري” وأغنية “قدا وقدود” التي إحتلّ بها ناصيف زيتون خريطة الأغنيات العربية خلال عام 2015 ضمن قوائم أغنيات “أنغامي” الأكثر إستماعاً وتحميلاً.

بتجـــــــــــــــــــــــــــرد، ناصيف زيتون يعانق التجدّد ويغرّد في سرب التميّز مثبتاً موهبته بأفكار غير إعتياديّة، فيستحق أن ترفع له كل القبعات على عمله الفني الجديد الذي حقق له النجاح ومن الأيام الأولى.

إلى الأعلى