أخبار عاجلة
محمود نصر.. عمق في الأداء وتعابير وجهه ناطقة في دور مفصليّ

محمود نصر.. عمق في الأداء وتعابير وجهه ناطقة في دور مفصليّ

إيلي أبو نجم – رأي بتجــــــــــرد: برصيد الممثل السوري محمود نصر مجموعة كبيرة من الأعمال التمثيلية المميّزة على الصعيدين الدرامي والسينمائي. وقد تكون أبرز محطات نجاحه في الدراما بالأدوار التي قدّمها خلال السنوات الثلاث الماضية، إنطلاقاً من مسلسل “الأخوة” وصولاً إلى مسلسل “بإنتظار الياسمين” ومسلسل “الندم”.

ويعتبر محمود نصر ذو موهبة فذة تمكن من خلالها على التنويع والتجديد في الأعمال التي قدّمها وهو ما يترجمه اليوم من خلال بطولة مسلسل “قناديل العشاق” الذي يجمعه للمرّة الأولى بالنجمة اللبنانية سيرين عبد النور ويخوض به معها سباق ماراثون رمضان الدرامي لهذا العام.

يؤدي محمود نصر الذي نجح بسرقة الأنظار نحوه من المشاهد الأولى للعمل شخصية “ديب العتال”، الشاب الشامي الفقير، الذي تقع بحبه إيف اليهودية وتؤدي دورها سيرين عبد النور، حيث تبدأ الحكاية الافتراضية، في دمشق ضمن قالب توثيقي لفترة تاريخية في أواسط القرن الثامن عشر وتحديداً عام 1734.

يمسك محمود نصر بالدّور من أطرافه كافّة، وهو ما بدا واضحاً من الحلقة الأولى، يتعمّق بالشخصية ويسرق معه المشاهد إلى باطن أعماقها بحرفية عالية ترجمتها مشاهد كانت لتعابير وجهه ونظراته فيها البطولة المطلقة.

التعليقات التي أحاطت بإسم محمود نصر عبر مواقع التواصل الإجتماعي عقب عرض الحلقة الأولى من “قناديل العشاق” أجمع خلالها المغردون على قدراته التمثيلية المبهرة من ناحية، وتناولت فيها الفتيات والسيدات من ناحية أخرى وسامته التي وعلى ما يبدو ستسحوذ إهتماماً كبيراً من الجنس اللطيف مع عرض الحلقات المقبلة.

لن يمرّ “ديب العتال” مرور الكرام في مسيرة محمود نصر فكل العوامل والمؤشرات تدفعنا للتأكد بأن هذا الدّور سيكون مرحلة مفصلية مهمّة يختلف كل ما سيقدّمه بعدها عن ما شاهدناه في أعماله السابقة.

مسلسل “قناديل العشاق” من تأليف خلدون قتلان، وإخراج سيف الدين سبيعي، ويشارك في بطولته إلى جانب سيرين عبد النور ومحمود نصر نخبة من كبار النجوم السوريين.

إلى الأعلى