أخبار عاجلة
“الإسكندرية للفيلم القصير” يعلن قائمة الأفلام المصرية المشاركة بالمسابقة

“الإسكندرية للفيلم القصير” يعلن قائمة الأفلام المصرية المشاركة بالمسابقة

نقلنا لكم – بتجـــــــــرد: كشفت إدارة الدورة الرابعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير عن الأفلام المصرية الثلاثة المشاركة في المسابقة الروائية لعام 2018.

ويقدم المخرج أحمد نادر فيلمه “ونس” الذي تدور أحداثه عن محمود ونبيلة، زوجين في الـ80 من عمرهما، يعيشان بمفردهما في بيت هادئ، محمود أصبح غير قادر على مشاركة زوجته نبيلة تفاصيل حياتهما اليومية، فتشعر نبيلة بالوحدة وتبحث عن ونس، وقد حصل الفيلم على جائزة التانيت البرونزي ضمن أيام قرطاج السينمائية.

ويعرض المخرج خالد مدحت فيلم “الرائد طوماس” حيث تدور أحداثه حول طوماس شاب متأثر بأغاني دايفيد بوي، يريد ترك المنزل وتحقيق حلمه ولكه يعاني بسبب والده الذي يمنعه ويحرمه من ذلك.

أما المخرجة مي زايد فتقدم فيلمها “ذاكرة عباد الشمس” الذي سبق وتم عرضه ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي، وأحداثه لمحات من الذاكرة لبیت قدیم، جد عجوز، وحفیدة في مقتبل عمرها، بینما كانت الأخيرة تكوّن ذاكرتها كان الأوّل یفقدها، فیستحضر العمل شرائط صوتیة قدیمة لعائلة المخرجة مصحوبة بمادة مصورة بكامیرا فیدیو وسوبر 8 مم لممثلین تعید من خلالهم خلق ذكریات مرئیة لجدها الراحل.

تقام فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان والتي تشمل عروض أفلام، ورش فنية، وندوات، فى الفترة الممتدة من 18 إلى 24 نيسان/أبريل المقبل، وتنظمه جمعية دائرة الفن، وهي جمعية أهلية غير هادفة للربح، فيما سيتم الإعلان عن الأفلام المقبولة بالمسابقات الرسمية الروائية والتسجيلية التي ستتنافس علي جائزة هيباتيا الذهبية والفضية خلال أيام.

إلى الأعلى