أخبار عاجلة
ترامب لتايلور سويفت: أنتِ جاهلة!

ترامب لتايلور سويفت: أنتِ جاهلة!

متابعة بتجــــــــــــــــــرد: ذكر موقع “فوت دوت أورغ” الإلكتروني أن قرار نجمة البوب الأميركية الشابة تايلور سويفت خوض غمار السياسات الانتخابية للمرة الأولى أدى إلى زيادة في تسجيل الناخبين عبر الإنترنت وخصوصاً بين الشبان.

وذكر الموقع غير الهادف للربح والذي يساعد الناخبين في التسجيل عبر الإنترنت أن أكثر من 250 ألف ناخب جديد قاموا بالتسجيل منذ بث سويفت رسالة على موقع “إنستغرام” يوم الأحد تساند فيها مرشحين ديمقراطيين في ولايتها تنيسي وتحضّ الناخبين على التسجيل.

وبالمقارنة بهذا العدد، سجّل الموقع 57 ألف ناخب جديد إجمالا في آب الماضي و190 ألفا في أيلول.

وتتراوح أعمار أكثر من 60 بالمئة من المسجلين منذ يوم الأحد بين 18 و29 عاماً، وهي زيادة رجح الموقع أن منشور سويفت هو الدافع لها. وقال رافين بروكس المسؤول في الموقع: “هذا الأمر مدهش تماما ويفوق التوقعات”.

وأقرّ الموقع بأنه لا يمكن قياس التأثير المباشر لخطوة سويفت، لكن بروكس قال إن الزيادة في الناخبين الشبان تتماشى مع القاعدة الجماهيرية لسويفت التي يغلب عليها الشباب.

وكانت سويفت قالت لمتابعيها إنها لا تستطيع دعم المرشحة الجمهورية مارشا بلاكبيرن بسبب سجلها المتعلق بقضايا المرأة وحقوق المثليين.

ووصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم الاثنين سويفت بأنها ناخبة جاهلة. وقال للصحافيين: “فلنقل فحسب أن حبي لموسيقى تايلور أصبح أقل الآن بنسبة 25 في المئة تقريباً”.

إلى الأعلى