أخبار عاجلة
8 فنانين يعلنون الولاء المطلق لمحمد بن سلمان في قضية خاشقجي

8 فنانين يعلنون الولاء المطلق لمحمد بن سلمان في قضية خاشقجي

متابعة بتجـــــــــــــــــرد: اعتاد الجمهور العربي على رؤية الكثير من الفنانين يبيعون حناجرهم ومواقفهم لأصحاب السلطة خوفاً أو ارتزاقاً أو نفاقاً، متغاضين عن أخطائهم السياسية والإنسانية التي قد تصل إلى ارتكاب جرائم وإزهاق أرواح، ومتجاهلين العلاقة الوطيدة بين الفن والإنسانية.

وكان لهؤلاء الفنانين في جريمة مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، آراء يدلون بها، لم تتجاوز الولاء المطلق والأعمى لمحمد بن سلمان، قبل حتى انتهاء التحقيق، وعلى الرغم من أن أصابع الاتهام لا تزال تتجه نحو الأمير وضلوعه بجريمة تشغل الرأي العام العالمي.

1- محمد عبده:

اعتبر الفنان السعودي محمد عبده قضية مقتل جمال خاشقجي مؤامرة على بلاده، فقال: “عائلة الفنان محمد عبده، وعلى رأسهم محمد بن عبده عثمان آل دهل العسيري، ترفض التهديدات والابتزاز والهجمات المغرضة التي تستهدف مملكتنا وقادتها، وتجدد الولاء والفداء للملك والوطن، وتؤكد الثقة بحكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وفقهم الله وخذل من عاداهم”.

2- راشد الماجد:

لم ينس الفنان السعودي راشد الماجد أن يستغل الحادثة للتودد للسلطة، وتمجيد “الملك”، كاتبًا أبيات مديح بحق محمد بن سلمان، من دون أية إشارة للتعاطف مع خاشقجي، قبل أن ينشر العديد من التغريدات التي أشرك بها مستشار الديوان الملكي، تركي آل الشيخ، وقال: “نكتب اسمك بالذهب، فوق الغيوم، ونكتب اسمك حب وأمجادك شعار، كلنا_ثقة_في_محمد_بن_سلمان”.

3-عبد المجيد عبد الله:

الفنان السعودي عبد المجيد عبد الله، غرد معبراً عن حبه لوطنه، تحت وسم يعبر فيه عن الثقة بولي العهد، فقال “وطني الحبيب وما أحب سواه #كلنا_ثقه_في_محمد_بن_سلمان”.

4- ماجد المهندس:

حذر الفنان العراقي الذي يحمل الجنسية السعودية ماجد المهندس، في تغريدة له من الاقتراب من السعودية، تحت الوسم نفسه، فقال: “السعودية بلاد الحرمين الشريفين خط أحمر، لكل من يحاول أن ينال منها ومن قيادتها، #كلنا_ثقه_في_محمد_بن_سلمان”.

5- رابح صقر:

عبر الفنان السعودي رابح صقر عن ثقته بولي العهد والمستقبل المشرق الذي سيكون على يديه فكتب: ” #كلنا_ثقه_في_محمد_بن_سلمان نحو مستقبل مشرق ورؤية طموحة وقيادة حزم وعزم”.

6- عبادي الجوهر:

أعلن الفنان السعودي عبادي الجوهر بدوره، عن لائه لولي العهد السعودي، وغرد قائلًا: ” كلنا ثقة فيك يا بو سلمان وطموحنا عنان السماء”.

7- شيماء سبت:

اعتبرت الممثلة البحرينية شيماء سبت، مساءلة النظام السعودي عن الجريمة التي حدثت في القنصلية السعودية، تهديدات غير مبررة، متجاهلة حق الضحية بمحاكمة عادلة، وقالت: “يا من تطاول عل#السعودية والله مسكين، ما تجني من غبائك غير ذلٍّ وخزيٍّ وعار، نعم بحرينيه وللسعودية عندي وفا ودين، الزم حدودك يا صغيّر ولا تناطح الكبار، #كلنا_ثقة_في_محمد_بن_سلمان”.

8- ناصر القصبي

قال ناصر القصبي في تغريدة له “الأزمة الطاحنة التي نمر بها هزتنا نعم ولكنها شدت أصلابنا وأعطتنا درسا عظيما، وبغض النظر عن التفاصيل (والشيطان فيها) يجب أن نعرف أن العدو الأخطر ليس ولاية الفقيه ولا الصهاينة و لا الأخوان ولا الإعلام المسيس ولا الغرب ولا الشرق بل هو حاكم قابع هناك في زاوية صغيرة.. ووجب قلبه”.

لينشر بعد اعتراف السعودية بالجريمة تغريدة أخرى قال فيها: “حدث مؤسف نعم ارتبكنا نعم أخطأنا في عدم نشر البيان سريعاً نعم لكننا لم نكابر واعترفنا بالخطأ غيرنا (والشواهد كثيرة) بحماقة ومكابرة يدفع ثمن هذا الحدث حرق البلد هذه الحكمة السعودية نخطئ نعترف نصحح رحم الله جمال خاشقجي وتعازينا لعائلته المكلومة ما حدث مأسآة نأسف جميعاً لها”..

ثم أعلن ولاءه المطلق بتغريدة ثالثة لصورة الأمير في منتدى دافوس، وقلب صفحة جديدة، وكأن جريمة يهتز العالم لها الآن، لم تحدث.

إلى الأعلى