أخبار عاجلة
برنامج DNA النقدي الساخر مع نديم قطيش على قناة “العربية”

برنامج DNA النقدي الساخر مع نديم قطيش على قناة “العربية”

متابعة بتجـــــــــــــــرد: بدأت قناة “العربية” بعرض البرنامج النقدي الساخرDNA  من تقديم نديم قطيش.

وبعد أن لقيَ DNA صدىً كبيراً لدى مشاهدي قناة “الحدث” التي كانت قد بدأت بعرضه منذ عام 2015، انتقل اليوم البرنامج إلى شقيقتها “العربية” التي تعرضه على نحوٍ يومي من الاثنين إلى الجمعة.

الجدير ذكره أن DNA هو مساحة يومية للرأي والتعليق الحاد والساخر، يستعرض قطيش خلالها عناصر مادة تلفزوينية أرشيفية أو راهنة تُفكّك سياق الحدث وتلعب على تناقضاته ومعانيه وتقترب أكثر من لغة المشاهد، وذلك عبر رصدها لقضايا الوطن العربي، ضمن حلقات موجزة ومركّزة لا يتعدّى طول الواحدة منها 10 دقائق.

يُعرض برنامج DNA على قناة “العربية” من الاثنين إلى الجمعة، في تمام الساعة 16:50 بتوقيت غرينتش، 19:50 بتوقيت السعودية.

  • نبذة عن الإعلامي نديم قطيش

كتب قطيش في السفير والنهار وعمل في تلفزيون المستقبل في إعداد البرامج الحوارية، قبل أن ينتقل إلى قناة أبوظبي معداً ومنتجاً للبرامج السياسية ومقدماً للنشرة الاقتصادية.انضم إلى فريق إطلاق قناة الحرة الأميركية 2003، وقدم على شاشتها عدداً من البرامج السياسية، أبرزها “أحد الأسئلة” الذي استضاف عدداً كبيراً من قادة الشرق الأوسط، ثم عُيِّن مديراً للأخبار في الحرة إلى حين مغادرتها عام 2007.

وانضم إلى تلفزيون المستقبل مقدماً للأخبار وعضواً في مجلس التحرير، وأعد وقدم عدداً من البرامج منها “بيت اليك”، “صدى 33” والمجازين السياسي اليومي “استديو 24″، الذي شكل علامة فارقة في الإعلام اللبناني والعربي. أطلق عام 2012 برنامجه اليوميDNA  الذي شكل نقطة تحول في مسيرته المهنية وإضافة نوعية للإعلام اللبناني والعربي، مستفيداً من خبرة العمل في الصحافة الأميركية والاحتكاك اليومي بتقنياتها. تميز البرنامج بكسر القواعد التقليدية للإعلام وإرساء تقاليد جديدة، سرعان ما تم استنساخها في صناعة البرامج السياسية والتقارير الإخبارية في غير مكان. ويعمل الآن رئيساً لفريق الإعداد ومقدماً لبرنامج DNA.

إلى الأعلى