أخبار عاجلة
كوندور لـ”ترامب”: وصفك لكورونا يهدد حياتنا

كوندور لـ”ترامب”: وصفك لكورونا يهدد حياتنا

متابعة بتجـــــــــرد: انتقدت الممثلة الأمريكية من أصول فيتنامية لانا كوندور، وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفيروس كورونا المستجد بـ«الفيروس الصيني».

وأشارت كوندور (22 عاماً) عبر حسابها على تويتر، مساء الأربعاء، بأن تصريحات ترامب في هذا الشأن تُعرِّض حياة الأمريكيين الآسيويين للخطر، جراء كلماته وتصرفاته العنصرية.

وقالت لترامب «ليس لديك أدني فكرة عن الآثار السلبية المترتبة على كلماتك وأفعالك على الجالية الآسيوية الأمريكية.. لا يمكنك فهم مدى الخطر الذي تضعه على مجتمعنا.. كيف تجرؤ على ذلك، يجب أن تخجل من نفسك».

وأضافت «تدَّعي أنك زعيم وقائد، أتعرف ما الذي يفعله القادة، إنهم يُصدِّرون معنى القيادة بالأقوال والأفعال للآخرين.. وهو شيء لم نرك تفعله إلى الآن».

وأكدت أن ترامب بحاجة لتتبع خطى الملياردير الصيني جاك ما، الذي يعطي درساً في القيادة بالفعل عبر تبرعه بملايين الأقنعة واختبارات كورونا لأمريكا، وهو أمر لا تملكه.

وأضافت «كن أفضل، كي لا نخشى من مغادرة بيوتنا، تحسباً لأي اعتداء لفظي أو جسدي من أحدهم، بسبب الفوبيا التي تتملكك من الأجانب وكرهك لهم».

يُشار إلى أن ترامب استخدم في سلسلة من التغريدات على تويتر، لفظ الفيروس الصيني عند وصفه لكورونا، ليدافع عن نفسه، أمس الأربعاء، أمام الصحافيين بالبيت الأبيض، قائلاً: «إنها ليست عنصرية بقدر ما هي توصيف حقيقي للوباء من أين يأتي».

إلى الأعلى