أخبار عاجلة
رحلة للهروب من الآلام والبحث عن الأم في Once Upon A River

رحلة للهروب من الآلام والبحث عن الأم في Once Upon A River

متابعة بتجــــــــــــرد: يعد فيلم Once Upon A River أو «ذات مرة على نهر» معالجة سينمائية لرواية تحمل الاسم نفسه لبوني جو كامبيل، وتدور الحبكة الدرامية حول فتاة مراهقة من سكان أمريكا الأصليين تدعى مارجو كرين، تعيش في المناطق الريفية من ميتشيغان في السبعينات من القرن الماضي.

تعاني الفتاة الصغيرة من سلسلة مآس ونكبات لا تتحملها، تصل ذروتها بمصرع والدها في حادث مأساوي، وهنا تقرر أن لا بديل أمامها عن القيام برحلة عبر نهر ستارك للبحث عن والدتها التي لم ترها منذ كانت صغيرة.

وعلى صفحة الماء وبين الأمواج، تواجه مارجو كوكبة من البشر، من بينهم الأصدقاء والأعداء، والعجائب والغرائب والمخاطر، وتحاول أن تبحر في اتجاه جديد لحياتها، وشيئاً فشيئاً تكتشف قدراتها الكامنة، وتدرك أنها ليست ضعيفة أو عديمة الحيلة، وتقرر المضي قدماً بعزم وإصرار في محاولة الشفاء من جراح الماضي الأليمة.

ما يمنح الفيلم توهجه الحقيقي هو أداء الوافدة الجديدة ديلاسيرنا في دور مارجو الذي يعد اكتشافاً حقيقياً وهي في رحلة البحث عن الأم وعن الذات، والاغتسال من الآلام بمياه النهر، ومواجهة الوحوش المتخفية في اليابسة وعلى ضفاف النهر، وفي الأعماق.

الفيلم من إخراج هارولا روز التي كتبت السيناريو أيضاً، وبطولة تاتانكا مينز، ليندساي بولسفير، دومينيك بوجارت، كوبورن جوس، وكينادي ديلاسيرنا.

إلى الأعلى