أخبار عاجلة
نجوى كرم تشارك الحبر الأعظم صلاته.. لخلاص لبنان من أنياب الدّجالين

نجوى كرم تشارك الحبر الأعظم صلاته.. لخلاص لبنان من أنياب الدّجالين

متابعة بتجــرد: بعدما دعا الحبر الأعظم، البابا فرنسيس، إلى الوحدة الروحية والصلاة والتأمل من أجل وجه لبنان الذي لطالما كان وجه السلام والرجاء كي ينهض من أزمته الخطيرة التي يمر بها، شكرت النجمة اللبنانية نجوى كرم قداسته، وترجمت وجعها المزمن في عبارات مؤثرة جدًا دعت من خلالها الى خلاص البلد من أنياب الدجالين.

وقالت نجوى كرم في تغريدة عبر صفحتها الرسمية في موقع “تويتر”: “يا وجع لمين بدّك تقول آااخ؟؟؟… لمّا بينخرق الممنوع والعيب والحرام ما منعود نعرف شو لازم نعمل.. منشكر الحبر الأعظم ‎البابا فرنسيس على صلاتو اليوم لبلدنا لبنان يللي منتمنّى تكون مُرفقة بمرسوم دُوَلي رسمي حتى يتوحّد اللّبنانيون لإيجاد حلّ يخلّص هالبلد من أنياب الدّجالين”.

وخصص البابا فرنسيس يوماً كاملاً للتشاور مع قادة الكنائس المسيحية اللبنانية التابعة لسلطته مباشرة، مثل الموارنة، وتلك التابعة لسلطات روحية أخرى، مثل الأرثوذكس والإنجيليين.

اهتمام الفاتيكان بالشأن اللبناني ليس جديداً، إذ يعود ذلك لأسباب تاريخية أبرزها العلاقة المتينة بين روما وبطاركة الموارنة منذ قرون، إلى جانب تقاسم المسيحيين السلطات والإدارات العامة مناصفة مع المسلمين في البلاد، ما تعده الكنيسة “نموذجاً للتنوّع الديني في الشرق”.

وتعتبر هذه من المرات النادرة التي يجمع فيها البابا قيادات مسيحية من الكنائس الشرقية والغربية في مكان واحد لمناقشة اقتراحات لإنقاذ بلد ما. وكانت مدينة باري في جنوب إيطاليا استضافت لقاء صلاة من أجل الشرق الأوسط عام 2018، شمل كنائس المنطقة كافة.

إلى الأعلى