أخبار عاجلة
أسيل عمران ومحمد عطية يطالبان بإلغاء عروض “السيرك” دولياً

أسيل عمران ومحمد عطية يطالبان بإلغاء عروض “السيرك” دولياً

متابعة بتجــرد: أثيرت حالة من الجدل، على مدار الساعات الماضية، على خلفية انتشار صورة ظهر فيها “أسد”، وهو “نائم” في أحد عروض السيرك بمصر، الأمر الذي جعل البعض يدشن هاشتاغ بعنوان #قاطعوا_السيرك، فيما أبدى الفنان المصري محمد عطية غضبه من هذا الأمر، وانتقد المسؤولين عن إهدار حق الحيوان في الراحة، مطالباً بمنع عروض السيرك دولياً، وتجريم من يعرضها وليس مقاطعتها فقط.

ويبدو أن مطلب محمد عطية، الذي دونه في تغريدة له عبر حسابه في “تويتر”، حظي باستحسان الفنانة السعودية أسيل عمران، التي وافقته الرأي في مطلبه، حيث شاركت تغريدته عبر خاصية “ستوري” على حسابها في “إنستغرام”، وأرفقت إيموجي يصفق له على موقفه مع علامة “100%”، في تأكيد على مطلبه.

وكان محمد عطية قد غرد، قائلاً: “‏ده أسد من التعب نام في نص العرض.. ما حدش يدفع فلوس في (السيرك).. إيه المتعة في إنك تشوف كائن بيتعذب عشان يسليك.. دي قمة السادية.. إحنا (البشر) أسوأ مخلوق على وجه الأرض.. بلاد كتير منعت السيرك، وأتمنى إن ده يتم تطبيقه دولياً ويجرم.. مين إنسان سوي ممكن يستمتع بحاجة زي دي؟؟”.

ومن التعليقات التي تركها البعض تأييداً للفنان محمد عطية، قول أحد المغردين: “‏‎أهو ده في بيئته الطبيعية اللي ربنا خلقه فيها (ملك)!! لكن الإنسان ليه رأي تاني”، وكتب آخر: ‏”‎متفق جداً.. أنا مرة رحت علشان أفرج العيال صعبوا عليا قوي الحيوانات كانوا تعبانين جداً”.

وعقبت مغردة: “‏يارب يتمنع السيرك عالميًا ويخلوا الحيوانات تعيش حياتها زي ما ربنا خلقها بدل الاستعباد والاذى هاد”، بينما دون أحد الحسابات تعليقاً طالب فيه بالتحقيق في الواقعة، فكتب: “‏(الأسد نام من التعب في نص العرض) أشهر ما تم تداوله على صورة أسد نائم في سيرك شهير! ومطالبات بالتحقيق في الواقعة وحماية الحيوانات من الاستغلال التجاري!”.

إلى الأعلى