أخبار عاجلة
بلاغ ضد الفنان أشرف زكي بسبب إلهام شاهين.. ما القصة؟

بلاغ ضد الفنان أشرف زكي بسبب إلهام شاهين.. ما القصة؟

متابعة بتجــرد: أعلن محمود المهدي زوج الفنانة المصرية منة عرفة عن مقاضاة نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي. جاء ذلك على خلفية وصف زكي للمهدي بالنكرة في تصريحات لوسائل إعلام محلية، دفاعًا عن الفنانة المصرية إلهام شاهين.

ويعود الخلاف إلى هجوم المهدي على إلهام شاهين بعد حديثها عن رفض مفهوم السينما النظيفة، ومطالبتها لجميع الفنانات الرافضات للمشاهد الرومانسية باعتزال العمل الفني.

وسخر المهدي من الفنانة إلهام شاهين وهاجمها عبر حسابه الخاص على موقع انستجرام وكتب: «حد يضحي ويتجوزها عشان نخلص».

بعدها تدخل نقيب المهن التمثيلية المصري في الخلاف، واصفًا المهدي بالشخص النكرة الذي ينتحل صفة فنان، مضيفًا أن من صفات الفنانين الأخلاق الكريمة وعدم التطاول على الغير.

وواصل زكي هجومه: «كل من ينال من فنانة كبيرة مثل إلهام شاهين أو غيرها من الفنانين هم من الباحثين عن الشهرة، فقط ولا علاقة لهم بالفن».

ولم يذكر زكي اسم المهدي صراحة، إلا أن الأخير اعتبر أن الحديث موجه إليه بطريقة غير مباشرة، وأعلن عبر حسابه الرسمي بأنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد زكي.

وعلى جانب آخر، دشّن نقيب الممثلين المصري لجنة جديدة داخل النقابة، تقتصر مهمتها على متابعة مواقع التواصل الاجتماعي، ورصد أي مخالفات أو محاولات تشويه الفنانين، ليتم التعامل معها قانونيًا.

واعتبر زكي النقد الذي ينال من شخصيات الفنانات ويطعن في سمعتهم ليس نقدًا بناءً من النوع الذي يقبله الفنان، ولكنه نقد يجب أن يتوقف حتى لا يكون الفن المصري ورموزه فريسة سهله للباحثين عن الشهرة.

إلى الأعلى