أخبار عاجلة
ويل سميث يعتذر لكريس روك على صفعة الأوسكار.. “أشعر بالخجل”

ويل سميث يعتذر لكريس روك على صفعة الأوسكار.. “أشعر بالخجل”

متابعة بتجــرد: قدّم الممثّل ويل سميث الإثنين عبر إنستغرام اعتذاره لزميله كريس روك على صفعه إياه مساء الأحد خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار بسبب دعابة سخر فيها الممثل الفكاهي من الرأس الحليق لجيدا بينكت سميث، زوجة الممثل الهوليوودي المصابة بداء الثعلبة.

وكتب سميث عبر إنستغرام “كريس، أودّ أن أعتذر منك علناً. ما فعلته تخطّى الحدود وكنت مخطئاً. أشعر بالخجل، وما قمت به لا يدلّ على الرجل الذي أريد أن أكونه”.

وأتى اعتذار سميث بعيد إعلان “الأكاديمية الأمريكية لفنون السينما وعلومها”، الجهة القائمة على جوائز الأوسكار، أنّها فتحت تحقيقاً رسمياً في الواقعة التي حصلت مباشرة على الهواء وأثارت ذهول الجمهور الذي كان موجوداً في القاعة والمشاهدين الذين تابعوا الأمسية من منازلهم.

وشدّد النجم الهوليوودي في اعتذاره على أنّ “العنف بكلّ أشكاله مسمّم ومدمّر. ما قمت به الليلة (قبل) الماضية في حفل توزيع جوائز الأوسكار غير مقبول ولا يُغتفر”.

وإذ أكّد سميث أنّه يتفهّم بالكامل أنّ عمله يحتّم عليه تحمّل النكات التي تسخر منه “لكنّ نكتة تتعلّق بمشكلة جيدا الصحّية كانت أمراً تخطّى الحدود بالنسبة لي وكان ردّ فعلي عليه عاطفياً”.

وفي دعابته شبّه روك شعر زوجة سميث القصير برأس ديمي مور الحليق في فيلم G.I. Jane. ولوحظ أنّ ما قاله روك أثار انزعاج جيدا بينكيت سميث التي سبق لها وأن تحدثت علناً عن تساقط الشعر الذي تعاني منه بسبب إصابتها بداء الثعلبة.

ومع أنّ سميث ضحك في البداية للدعابة إلا أنه ما لبث أن صعد إلى خشبة المسرح وصفع روك على وجهه بقوة، وقد سُمع صوت الصفعة في الميكروفونات وسط ذهول الجمهور الموجود في القاعة والمشاهدين الذين تابعوا الأمسية من منازلهم.

وقال روك الذي بدت عليه الصدمة “واو. واو. لقد صفعني ويل سميث للتوّ”. وأضاف مبرّراً دعابته “لقد كانت مزحة عن G.I. Jane”.

لكنّ سميث الذي كان قد عاد للجلوس بجانب زوجته، ردّ عليه صائحاً “دع اسم زوجتي بعيداً من فمك اللعين”.

وتعددت ردود فعل المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي على تصرف سميث حيث اختلطت الإدانات مع عدم التصديق، وفي حين علّق مغني الراب والممثل جيدن سميث، نجل ويل سميث وجيدا بينكت سميث بالقول إن “هذه هي الطريقة التي نرد بها”، فإن كثيرين علّقوا سلبا على ما حدث.

الممثلة ميا فارو قالت: “لقد كانت مجرد مزحة. كريس روك يقدم النكات. كانت هذه مزحة لطيفة بالنسبة له. وأنا أحب جي.آي جين”. أما الممثلة الكوميدية كاثي جريفين فعلقت: “دعوني أخبركم بشيء، هذه ممارسة سيئة جدا، أن تصعد على خشبة المسرح وتعتدي جسديا على ممثل كوميدي. الآن علينا جميعا أن نقلق بشأن من يريد أن يكون ويل سميث التالي في النوادي والمسارح الكوميدية”.

ردّ الممثلة صوفيا بوش كان: “العنف ليس جيدا. الاعتداء ليس هو الحل أبدا. وأيضا هذه هي المرة الثانية التي يسخر فيها كريس من جيدا على خشبة مسرح الأوسكار، والليلة تحدث عن الثعلبة التي تعاني منها. السخرية من مرض مناعي لشخص ما هو خطأ. القيام بذلك عن قصد هو أمر قاس. يحتاج الاثنان إلى استراحة”.

مقدم البرامج الحوارية كونان أوبرايان علق ساخرا: “رأيت للتو صفعة ويل سميث. هل يمكنني استعارة مسرحية ليلية ليوم غد فقط؟”. أما المخرج روب راينر فقال: “ويل سميث مدين لكريس روك باعتذار. لا يوجد عذر لما فعله. إنه محظوظ لأن كريس لم يوجه له اتهامات بالاعتداء”.

المؤلفة برناردين إيفاريستو:

“يا له من شيء يصعب الاستيقاظ عليه. خامس رجل أسود يفوز بجائزة أوسكار خلال ما يقرب من 100 عام، والأول منذ 16 عاما، يلجأ إلى العنف بدلا من استخدام قوة الكلمات للرد بقوة على كريس روك. ثم يدعي أن الله والحب جعلاه يفعل ذلك”.

وكتبت الممثلة والعارضة جودي تيرنر- سميث: “ما زلت أحاول الفهم. أشعر بالحرج لكل المعنيين”.

وعلق الممثل كاري إيلويس: “زوارق الحب التي عرفتها أو أُعجبت بها لم تتصرف بعنف ضد إنسان آخر”.

هذا وأصدرت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، المعنية بمنح جوائز الأوسكار، بيانا للتعليق على واقعة صفع الممثل ويل سميث لمقدم الحفل كريس روك خلال الحفل الـ94 لجوائز الأوسكار.

وقالت الاكاديمية في بيان” الأكاديمية لا تتغاضى عن العنف بأي شكل. اليوم نحن سعداء بالاحتفال بالفائزين بجوائز الاكاديمية في نسختها الـ94، الذين يستحقون الاحترام من زملائهم ومحبي الأفلام في أنحاء العالم”.

 وأكدت شرطة لوس انجليس أن روك رفض تقديم شكوى للشرطة، وقالت في بيان ” شرطة لوس انجليس على علم بحدوث واقعة بين فردين خلال برنامج جوائز الاكاديمية”.

وأضافت” الواقعة تتضمن صفع فرد لآخر. الشخص المعني رفض التقدم بشكوى للشرطة. وإذا رغب الشخص المعني في تقديم شكوى للشرطة في وقت لاحق، سوف نكون متاحين لإتمام تحقيق بالواقعة”.

إلى الأعلى