أخبار عاجلة
عيدية رابح صقر لجمهوره في الفطر.. عودة للأعمال الخالدة والآهات

عيدية رابح صقر لجمهوره في الفطر.. عودة للأعمال الخالدة والآهات

متابعة بتجــرد: في مفاجأة مميّزة لجمهوره في الخليج والوطن العربي، قام الفنان السعودي رابح صقر بإعادة تدوير أغنية “العباة الرهيفة” وطرحها مصحوبة مع أغنية أخرى بعنوان “الآهات”، كعيدية للمحبين مع حلول عيد الفطر المبارك.

وجاء طرح أغنية “العباة الرهيفة” بتوزيع موسيقي عصري وبأداء مميز، إذ عرف رابح صقر كيف يتفنن فيه ويصل بالكلمة واللحن لجمهوره العريض، كما فعل ونجح قبل 20 عام بإعادة تدوير “ليتك معي ساهر” لفنان العرب محمد عبده ضمن الألبوم الذي طرحه في عام 2002، وحققت نجاحاً كبيراً برغم اختلاف التوزيع الموسيقي واللحن الذي منح العمل توهجا استثنائي بأدائه.

وأغنية “العباة الرهيفة” أصبحت من الأعمال الخالدة منذ ولادتها قبل حوالي 40 عام، وخلًد العمل الغنائي الرائع ذاكرته لدى المتذوقين في الفن السعودي، وأصبحت الأغنية التي قدّمها سابقًا الفنان الراحل فهد بن سعيد تشكل مطلباً مهما في الحفلات والجلسات الغنائية إبان تلك الفترة، حتى وصلت للأغنية السعودية الحديثة مع رابح صقر، بعمل متكامل اجتمعت فيه عناصر الكلمة واللحن الشعبي البسيط.

وجاءت أغنية “العباة الرهيفة” (كلمات وألحان فهد بن سعيد) من توزيع مدحت خميس، وأعاد بها رابح صقر الذائقة الفنية وربط بها العصر الحديث في الأغنية السعودية، إذ يحسب له إعادة تدوير العمل، ومن المنتظر تحقيق الأغنية شعبية أكبر على مستوى الوطن العربي.

يذكر أن الأغنية الثانية التي طرحها رابح صقر “الآهات” هي من ألحانه وكلمات عبدالله بوراس وتوزيع مدحت خميس أيضًا.

إلى الأعلى