أخبار عاجلة
“أفضل الفن في العتمة”.. يوري مرقدي يعلن اعتزاله

“أفضل الفن في العتمة”.. يوري مرقدي يعلن اعتزاله

متابعة بتجــرد: أعلن الفنان اللبناني يوري مرقدي اعتزاله الفن من خلال منشور عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك” معللاً فيه سبب اتّخاذه هذا القرار: “أعلن اعتزالي عالم الفنّ، عندما يتمّ العبث بالفن، أفضّل العتمة”، أي الاعتزال.

وحظي منشور مرقدي بتفاعل من متابعيه، إذ اعتبر البعض أنّ قراره أمام ما تشهده الساحة الفنية من تراجع غير صائب، بل عليه الاستمرار في التواجد دعماً للخطّ الفنّي الذي يؤمن به. فيما ثمّن آخرون قراره، مؤكّدين أنّ الأعمال التي قدّمها في مسيرته الفنية ستبقى حاضرة ومعرّفة عن هويته بالرغم من عدم كثرتها وانقطاعه بشكل متكرّر عن الحياة الفنية. 

يذكر أن يوري مرقدي انطلق إلى عالم الشهرة من خلال أغنية “عربيّ أنا” التي أصدرها في عام 2001 بعدما كان يعمل مخرجاً للإعلانات على مدى ثماني سنوات، تبعتها أعمال فنية حملت توقيعه الخاص نذكر منها “بحبك موت”، “ماذا أقول لأذني”، “المرأة العربية”، “أنساك”، “يا قاسي”.

غاب مرقّدي عن الساحة الفنية في العام 2005 وعاد مرّة أخرى بأغنية “حدا مش أنا” في العام 2011. ثمّ أعاد الكرة وقرّر الدخول في عزلة فنية جديدة مستقرّاً لسنوات في كندا، ليعود بعدها ويطرح ألبوم “أنا الموقّع أدناه” في العام 2015. و أطلق في العام 2020 أغنية “بنات بيروت”.

ودخل أيضاً عالم الدراما سواء المصرية في فيلم “الحياة منتهى اللذة”، بمشاركة عدد كبير من النجوم أبرزهم: حنان ترك، منة شلبي، زينة، سعادة نصر، أشرف مصيلحي، أحمد راتب، أروى جودة، مجدي كامل، وهو من كتابة شهيرة سلام وإخراج منال الصيفي.

إلى الأعلى