أخبار عاجلة
هذه الأعمال صنعت شهرة ويل سميث

هذه الأعمال صنعت شهرة ويل سميث

متابعة بتجــرد: حقق النجم الأميركي، ويل سميث، حلمه المنتظر منذ سنوات، بعد حصوله على جائزة أوسكار أفضل ممثل، في الحفل الذي شهد الواقعة الشهيرة لصفعه كريس روك.

ويمكن اعتبار أن حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022، قد شهد أهم لحظتين في تاريخ ويل سميث، نقطة الوصول إلى قمة النجاح، ونقطة بداية الهبوط لمسيرة حافلة بالأعمال التي صنعت شهرته على مدار أكثر من 30 عاماً.

فلنتعرف معاً إلى أبرز الأعمال التي ساهمت في صنع شهرة ويل سميث.

فيلم “King Richard”

حصل ويل سميث على جائزة أوسكار أفضل ممثل لعام 2021، عن دوره في فيلم “King Richard”، الذي جسد فيه شخصية ريتشارد ويليامز، والد أسطورتَي التنس سيرينا ويليامز وفينوس ويليامز.

ويتناول الفيلم معاناة ريتشارد ويليامز لتحقيق حلمه بأن تصبح إحدى بناته لاعبة تنس شهيرة، ومعاناته الفقر وعدم تقبل المجتمع لفكرة أن يلعب أصحاب البشرة السمراء التنس، وصولاً إلى نقطة الانطلاق حينما تبدأ ابنته فينوس ويليامز في تحقيق الشهرة.

مسلسل “The Fresh Prince of Bel-Air”

المسلسل الذي صنع شهرة ويل سميث حول العالم، والذي لايزال يبث إلى يومنا هذا رغم مرور 32 عاماً على موسمه الأول.

ظهر ويل سميث بشخصية حملت نفس اسمه، وتدور الأحداث حول “ويل”، الذي يتورط في المتاعب مع رفاق السوء في فيلادلفيا، لتقرر والدته إرساله للعيش مع خالته الثرية فيفيان، في بيفرلي هيلز.

حقق المسلسل نجاحاً كبيراً وقت عرضه عام 1990، وتم إنتاج 6 مواسم منه.

سلسلة أفلام “Men In Black”

في دور العميل “جيمس إدواردز”، ينضم ويل سميث إلى منظمة “Men In Black”، المتخصصة في محاربة جرائم الكائنات الفضائية المتخفية في هيئة بشر.

وخلال 3 أفلام، نشاهد تطور مغامرات “جيمس”، الذي يحمل طوال الأحداث اسم العميل (J)، ومطارداته للفضائيين مع شريكه العميل (K).

فيلم “Ali”

جسد ويل سميث شخصية الملاكم الأسطوري محمد علي كلاي في الفترة بين 1964 حتى 1974، التي صنع فيها نجاحاته كأحد أفضل الملاكمين عبر التاريخ. وترشح ويل سميث لجائزة أوسكار أفضل ممثل عام 2001، عن دوره في فيلم “Ali”.

فيلم “The Pursuit of Happyness”

ترشح ويل سميث لجائزة الأوسكار لثاني مرة عن فيلم “The Pursuit of Happyness”، المأخوذ عن قصة حقيقية.

لعب ويل سميث دور كريس غاردنر، مندوب المبيعات الفقير الذي يحصل على حضانة ابنه، ويكافح من أجل توفير نفقات المعيشة، قبل التغلب على معاناته، وبداية رحلة النجاح كسمسار للأسهم.

إلى الأعلى