أخبار عاجلة
هذا ما قد يحصل بعد نشر مذكرات الأمير هاري.. خطر كبير يهدّد العائلة الملكية

هذا ما قد يحصل بعد نشر مذكرات الأمير هاري.. خطر كبير يهدّد العائلة الملكية

متابعة بتجــرد: منذ اللحظة الأولى التي تم الإعلان فيها أن دوق ساسكس الأمير هاري سيقوم بكتابة ونشر مذكراته، والعائلة الملكية البريطانية تعيش حالة ترقب، وتخشى ما سيتم كتابته ونشره في هذه المذكرات التي ستحمل عنوان “سبير”.

وكانت صحيفة ديلي ميل، أكدت أنه تم تحذير الملك تشارلز الثالث بأن ابنه الأصغر “ينتقد الجميع وكل شيء في المذكرات”، التي من المقرر إصدارها في 10 يناير 2023، فيما نقلت صحيفة ديلي ميرور عن مصدر خاص بها أن عنوان المذكرات بحد ذاته يعتبر هجومياً وتصادمياً مع الأسرة الملكية، وأضافت الصحيفة: “سيكون محامو القصر بلا شك على أهبة الاستعداد في العام الجديد في انتظار رؤية ما بداخل هذه المذكرات”.

وعن التوتر الذي يجلبه قرب موعد النشر، يقال بأن الملك تشارلز يأخذ وقته الكافي لاتخاذ قرار متعلق في ما إذا كان كل من أرتشي وليليبت، طفلي دوق ودوقة ساسكس، سيحظيان بلقب أمير وأميرة، وقد يكون هذا القرار متوقفاً على ما تحمله المذكرات وما سيكشفه الدوق في مذكراته.

وتقول كاتبة السيرة الملكية تينا براون أن الملك أرسل رسائل واضحة لابنه هاري بأنه ما لم يتخل عن كتابه، والأفلام الوثائقية التي ينوي إصدارها، وتلك المقابلات التي يجريها، فلن تكون هنالك ثقة تجاهه أبداً، وكل هذا يحدد مصير الطفلين.

بعض المصادر ادعت أنها اطلعت على تلك المذكرات، وأشارت إلى أنها لا تعتبر ذات طابع هجومي على العائلة الملكية وفق ما نقلت صحيفة التلغراف، وبيّنت أن الأمير هاري كتبها لنفسه فقط، كونه يرى أن الكتابة تشكل له عملية شفاء، وأضافت الصحيفة: “لا يمكنك أن تعيش حياتك دائماً في محاولة لجعل عائلتك وأقربائك سعداء، عليك أن تختار سعادتك الخاصة”.

وأشارت تقارير عدة إلى أن هاري أراد تعديل أجزاء من الكتاب بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، بينما نقل آخرون أن المذكرات ستحمل ملاحظة تشير إلى أن المذكرات كتبت قبل وفاة الملكة.

ورغم تأكيد عدد من الخبراء أن العائلة الملكية ليس لديها ما يدعو للقلق، إلا أن محتويات هذا الكتاب قد تكون السبب المباشر في اتخاذ الملك تشارلز قراراً صارماً بعدم دعوة ابنه هاري وزوجته ميغان ماركل لحضور حفل تتويجه في شهر يونيو.

وقالت الكاتبة الملكية كاتي نيكول لصحيفة ديلي بيست: “ليس هناك شك في أن تشارلز يود أن يكون هاري وميغان حاضرين يوم تتويجه، لكنه يتوقع الاحترام في المقابل، وستظهر مشكلة إذا قام هاري، بين الحين والآخر بمهاجمته هو أو كاميلا أو المؤسسة الملكية بشكل عام”، وأضافت أنه من غير الصحيح القيام بهذه الهجمات التي وصفتها بغير العادلة.

إلى الأعلى