أخبار عاجلة
كاظم الساهر والشاب خالد في حفل خيري تزامناً مع مونديال قطر

كاظم الساهر والشاب خالد في حفل خيري تزامناً مع مونديال قطر

متابعة بتجــرد: تستعد العاصمة القطرية الدوحة التي تشهد عرساً كروياً بمناسبة استضافة بطولة كأس العالم، لتنظيم عرض أزياء هو الأضخم في العالم ويضم حفلات موسيقية لأشهر الموسيقيين والفنانين العرب والعالميين، وترعاه مبادرة قطر تبدع، تُخصص إيراداته لصالح مؤسسة التعليم فوق الجميع التي تعمل على تغيير حياة الملايين من خلال التعليم.

ويتضمن الحدث عروضاً موسيقية واستعراضية يقدمها نجوم عالميون مثل دي جي سنيك، وكاظم الساهر، والشاب خالد، وأوزونا، وزاكس بانتويني وغيرهم من أشهر النجوم.

وأعلنت مبادرة “قطر تُبدع” وشركة “سي آر رانواي” عن تفاصيل عرض الأزياء الأكبر في العالم، “قطر فاشن يونايتيد بتنظيم كارين رويتفيلد”، الذي تستضيفه الدوحة في 16 ديسمبر/ كانون الأول في الفترة بين مباريات نصف النهائي والنهائي لمونديال قطر 2022.

ويقدم العرض الاستثنائي العالمي نقطة التقاء الأزياء والثقافة والموسيقى والرياضة، ويضم أعمالاً لأكثر من 130 مصمماً من 6 قارات و50 دولة أمام 25,000 مشاهد وسط استاد راس أبو عبود (استاد 974).

ويقام هذا العرض الضخم والملتقى الثقافي الزاخر برعاية مبادرة “قطر تُبدع”، وهي حركة مستمرة تحتفي على مدار العام بتنوع الأنشطة الثقافية والترويج لها والاحتفاء بها، ويسلط الضوء العرض على العلاقات الوثيقة بين الأزياء والرياضة والموسيقى التي تشكل جسوراً تربط بين الشعوب والمجتمعات من مختلف الثقافات.

وتقدم منصة العرض بحجمها غير المسبوق الفرصة لإبراز مواهب التصميم الواعدة، ومنها 21 علامة تجارية قطرية وعلامات أخرى من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتحتضنهم منصة العرض جنباً إلى جنب مع ألمع الأسماء العالمية في مجال الأزياء.

ويشهد عرض الأزياء “قطر فاشن يونايتيد” جمع التبرعات لدعم مؤسسة التعليم فوق الجميع، وهي منظمة غير ربحية ترأسها الشيخة موزا بنت ناصر، والشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، وتعمل على توفير فرص التعليم للأطفال والشباب الأقل حظاً، وتمكين المرأة لتصبح عضواً فعالاً في مجتمعها.

وسوف تُخصص جميع إيرادات التذاكر لهذه الأغراض.

وقالت الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر: “إنه لحدث تاريخي فريد من نوعه أن تستضيف دولة قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضنها دولة عربية لأول مرة في تاريخها”.

وأضافت: “ولن يضاهي هذه المناسبة العظيمة إلا احتفاء مماثل في الإبهار والروعة بالثقافة وفنون الأزياء، وكما تمثل بطولة كأس العالم نقطة التقاء المشجعين والجماهير من جميع أنحاء العالم من أجل لحظات الحماس والتشويق المصاحبة في تحقيق إنجازات رياضية كبيرة، فإن عرض الأزياء “قطر فاشن يونايتيد” سيلهب حماس الجماهير هنا في الدوحة وفي كل مكان بروعة هذا التجمع الإبداعي غير المسبوق”.

ويشتمل العرض على أربعة عروض فرعية مُصممة ومرتبة بشكل فريد، منها فقرة افتتاحية يرتدي فيها سفراء 32 دولة في كأس العالم قمصان رياضية مخصصة. بعد ذلك مباشرة، تتعاون علامتان تجاريتان قطريتان، هما علياء العبيدلي وهارلينز، لتقديم عرض خاص بعنوان “حيث تلتقي الرمال بالبحر”، مستوحى من حرفة البحث عن اللؤلؤ ويتضمن توزيعاً عاصراً للأغنية الشعبية الخليجية “توب توب يا بحر” من ألحان هالة العمادي وإخراج الفنانة دانة المير.

أما العرض الثاني فهو بعنوان “جولة الأزياء العالمية”، ويكون احتفالاً كبيراً بالأعمال الاستثنائية لمجموعة من المصممين من 6 قارات. وتكون الفقرة الثالثة والأخيرة بعنوان “ليلة واحدة في قطر” وهي عرض مبهر للأزياء الراقية وملابس السهرة المصممة حصريًا من الخبراء والعلامات التجارية العالمية لعروض الأزياء “قطر فاشن يونايتيد”. ويشهد هذا العرض حضور 21 علامة تجارية قطرية يقدمها مركز M7 لريادة الأعمال في التصميم والأزياء والتكنولوجيا في قطر.

يشارك في عروض الأزياء “قطر فاشن يونايتيد بتنظيم كارين رويتفيلد” عدد من المصممين المحليين والإقليميين، بالإضافة إلى أكثر العلامات التجارية شهرة في عالم الأزياء في العالم، في واحدة من أكثر المنصات رواجاً في هذه الصناعة. وسيُسلط هذا الحدث الضوء على الجيل القادم من المصممين الذين لم يسبق لكثير منهم عرض أعمالهم على منصات العرض بسبب التحديات اللوجستية والمالية المرتبطة بعروض الأزياء.

ومن أبرز العلامات التجارية القطرية المشاركة في هذا العرض 1309، والدكان، وعلياء العبيدلي، وتماضر السلطان، ودريزل، وغادة البوعينين، وهيرات، هاماديس، وهارلينز، وكالثام بافاليون، ولورينا ميشيل، ومريم الدرويش، ومهفهف، ومنى سعد، ونائلة آل ثاني، وترزي، وتيا، ووعد، ووادا، ووياسمين منصور.

يُذكر أن الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني دشنت عرض الأزياء “قطر فاشن يونايتيد” برعاية المحررة الفرنسية والمصممة صاحبة الرؤية المستقبلية كارين رويتفيلد، ومن إخراج فلاديمير ريستوين رويتفيلد، الرئيسة التنفيذية لشركة “سي آر رانوي CR Runway”.

وهذه هي النسخة الثالثة من معرض “سي آر رانوي CR Runway” بعد معرض CR Runway x Luisaviaroma في مدينة فلورنسا في عام 2019 والمعرض الافتراضي CR Runway x AmfAR في عام 2020 الذي أقيم بهدف مكافحة جائحة “كوفيد-19”.

إلى الأعلى