أخبار عاجلة
هل رفض الأمير هاري وميغان ماركل حضور تتويج الملك؟

هل رفض الأمير هاري وميغان ماركل حضور تتويج الملك؟

متابعة بتجــرد: تؤكد جميع التقارير الواردة من المملكة المتحدة أن دوق ودوقة ساسكس الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل تلقيا دعوة رسيمةً لحضور حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، لكنهما رفضا تأكيد حضورهما لهذا الحدث التاريخي من عدمه.

وقال متحدث باسم الزوجين إنهما تلقيا مراسلات عبر البريد الإلكتروني من مكتب الملك بشأن التتويج، ولن يتم الكشف عن قرارهما بشأن الحضور في هذا الوقت.

وتشير العديد من التكهنات الإعلامية إلى أن الزوجين على الأغلب سيرفضان هذه الدعوة، إذ أن مستوى التوتر بينهما وبين العائلة المالكة لا يزال عالياً جداً، خاصة مع كل الأخبار التي تقول بأن هاري قطع علاقته بشكل كاملٍ مع شقيقه الأكبر أمير ويلز وليام.

ورغم ان نفس تلك التقارير تؤكد بأن الملك تشارلز حريصٌ جداً على إجراء مصالحة مع ابنه الأصغر، إلا أنها وبنفس الوقت تشكك بشكل كبير بنوايا الأمير وليام تجاه شقيقه، وتؤكد أنه لا يرغب أن يراه في حفل التتويج، خاصة أنه الشخص الذي تم استهدافه مراراً وتكراراً في مذكرات هاري الأخيرة التي حملت اسم «سبير» أو البديل.

وقد يكون السبب الأبرز الذي يدفع الزوجين الملكيين للاعتذار عن حضور التتويج هو معرفتهما بتراجع شعبيتهما بشكل كبير في المملكة المتحدة، وأنهما باتا هدفاً للسخرية من العامة، وقد اظهر استطلاع جديد أجرته مجلة نيوزويك أن نسبة تأييد هاري وميغان قد انخفضت كثيراً في أميركا أيضاً.

لكن هذا السبب ليس الوحيد الذي قد يدفع كلاً من الدوق والدوقة لرفض حضور التتويج إذ أن عيد ميلاد طفلهما آرشي الرابع يصادف نفس يوم الحفل، وبالتالي فإن تواجدهما بحفل تتويج الملك، يعني ضمنياً عدم احتفالهما بذكرى ميلاد ابنهما.

وبالإضافة إلى السببين السابقين وهما الأبرز فإن مخاوف هاري الأمنية قد تلعب دوراً كبيراً في عدم حضور الأمير وزوجته حفل التتويج، فقد طلب الدوق كثيراً وفي أوقات سابقة تلقي الحماية من قبل الشرطة المسلحة، كلما عاد هو وعائلته إلى بريطانيا، وسبق له أن اتخذ إجراءات قانونية ضد وزارة الداخلية لرفضها منحه هذه الحماية وقام بتسجيل دعوى قضائية رسمية بهذا الأمر.

ومن المتوقع أن تعرض هذه القضية على المحكمة العليا أوائل شهر أبريل المقبل، لكن ليس أكيداً أن يحصل هاري على حكم بها قبل حفل تتويج والده تشارلز عقده في السادس من مايو، وبالتالي فقد يكون عدم وجود الحماية التي يريدها الأمير سبباً يمنعه من الحضور.

وختاماً يعتقد أن الدعوة التي تلقاها هاري وصلته بالطرق الرسمية من خلال القصر، ولم تكن بطريقة مباشرة من والده، إذ يعتقد أن العلاقة بينهما مازالت فاترةً لحد كبير، وربما يشكل هذا الأمر سبباً آخر لعدم الحضور، بسبب شعور هاري بالإهانة لعدم دعوته من والده بشكل مباشر.

إلى الأعلى