أخبار عاجلة
ميسي يكسر رقم رونالدو القياسي.. والمنافسة مستمرة

ميسي يكسر رقم رونالدو القياسي.. والمنافسة مستمرة

متابعة بتجــرد: يستمر التنافس التاريخي الممتد لأكثر من 15 عاماً بين النجمين: البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، رغم بروز أسماء نجوم كثر في عالم رياضة كرة القدم، إذ أيًا من اللاعبين الجدد لم يستطع الاقتراب من مكانة اللاعبين وقيمتها حتى اليوم.

وشهدت الأيام الماضية خبراً سعيداً لبطل العالم ليونيل ميسي، الذي استطاع الانفراد برقم قياسي جديد أمام منافسه البرتغالي الأزلي.

وفي التفاصيل، شهدت مباراة باريس سان جيرمان الأخيرة في الدوري الفرنسي تسجيل ليون هدفه رقم 702 في الأندية الأوروبية، كاسراً رقم رونالدو الذي تجمد عند 701 هدف، سجلها في الأندية الأوروبية.

وبات واضحاً أن رونالدو لن يستطيع منافسة ميسي بهذا الرقم، كونه لم يعد لاعباً في القارة العجوز، وبات الطريق ممهداً أمام البرغوث الأرجنتيني للانفراد به، خاصة إذا استمر باللعب في القارة الأوروبية خلال الأعوام المقبلة.

وبلغة الأرقام، فإن رونالدو كان على موعد مع رقم قياسي جديد خلال الفترة الماضية، عندما بات عميداً للاعبي العالم، وأكثر من يخوض مباريات دولية مع منتخب بلاده برصيد 198 مباراة دولية، وهو رقم قابل للزيادة، ويصعب كسره على الأقل لسنوات طويلة قادمة، كون الدون مازال أحد الأعمدة الرئيسية لمنتخب بلاده البرتغال، وسبق له أن أعلن أنه يطمح للمشاركة ببطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024.

وفوجئ عدد كبير من عشاق النجمين، بعد أن تأكد أنهما، ورغم الثروة الطائلة التي جمعاها طوال حياتهما سواء من الرواتب الخيالية التي يتقاضاها كلٌّ منها، أو من الإعلانات التي تكون بأرقام فلكية، وغيرها من الأعمال، بأن أياً منهما لم يصبح مليارديراً بعد.

وبشكل رسمي، غاب اسما النجمين: البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، عن قائمة “المليارديرات” التي أصدرتها مجلة “فوربس” العالمية، مؤخراً.

إلى الأعلى