أخبار عاجلة
محمد صلاح يخسر رقماً قياسياً لصالح هذا اللاعب

محمد صلاح يخسر رقماً قياسياً لصالح هذا اللاعب

متابعة بتجــرد: خسر النجم العالمي، محمد صلاح، رقمه القياسي الذي يحتفظ به منذ عام 2017، كأكثر لاعب بالدوري الإنجليزي يسجل أهدافاً في موسم واحد.

وسجل صلاح 44 هدفاً خلال الموسم الكروي 2017-2018، ليعادل الرقم السابق المسجل باسم الهولندي رود فان نيستلروي، إذ سجل في عام 2002 نفس عدد الأهداف، لكن بعدد مبارياتٍ أكبر من صلاح.

وشهدت مباراة ناديي مانشستر سيتي الإنجليزي، وبايرن ميونخ الألماني، التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء تحطيم هذه الأرقام كلها، بعد أن سجل المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند هدفه رقم 45، خلال هذا الموسم.

وسجل هالاند الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 76 من زمن الشوط الثاني، بعد عرضية متقنة داخل منطقة جزاء بايرن ميونيخ، مررها ستونز برأسه إلى هالاند، ليقابلها بتسديدة داخل الشباك، معلناً عن الهدف الثالث.

وتصدر اللاعب النرويجي، بذلك، قائمة أكثر لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل أهدافاً في موسم واحد، متخطياً محمد صلاح، ونيستلروي، وحتى أسطورة كرة القدم العالمية البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويتوقع أن يشهد عدد أهداف هالاند ارتفاعاً كبيراً، ليصل إلى رقم يصعب تحقيقه في ما بعد. إذا سجل هذا العدد من الأهداف مع تبقي عدد كبير من المباريات التي سيخوضها رفقة ناديه الإنجليزي قبل انتهاء الموسم الكروي الحالي.

وحطم هالاند أرقاماً قياسيةً كثيرة، منذ انتقاله إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، وبات أشبه بـ”روبوت” لتسجيل الأهداف يصعب على أحد إيقافه.

وباتت أرقام هالاند تؤرق نجمَيْ كرة القدم: ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، إذ ظهر مؤخراً أنه اللاعب الوحيد القادر على تحطيم تلك الأرقام بكل سهولة، وبوقت قصير، في حال استمر باللعب على نفس المستوى الذي يقدمه حالياً.

إلى الأعلى