أخبار عاجلة
لهذه الأسباب لن تحضر ميغان ماركل حفل تتويج الملك تشارلز

لهذه الأسباب لن تحضر ميغان ماركل حفل تتويج الملك تشارلز

متابعة بتجــرد: لم يعد يفصلنا الكثير عن حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، وتنصيبه ملكاً على العرش البريطاني سوى أسابيع قليلة، وباتت قائمة الضيوف الحاضرين جاهزة، بعد أن أنهى الجميع تأكيد حضوره من عدمه، وآخرهم الأمير هاري الذي ظل العالم ينتظر معرفة ما إذا كان سيوجد في الحفل أم لا.

وبعد شهور من عدم اليقين بشأن حضور الأمير هاري، وزوجته ميغان ماركل، حفل تتويج الملك تشارلز في السادس من مايو المقبل، تم التأكيد على أن الأمير هاري، 38 عاماً، سيذهب إلى المملكة المتحدة، ويحضر الحفل من دون زوجته وطفليه، حيث ستبقى العائلة في مونتيسيتو، كاليفورنيا.

وعندما أعلن ذلك، تساءل الكثيرون عمّا ستفعله ميغان، خلال حفل التتويج، والسبب الذي يقف وراء عدم حضورها هذا الحدث التاريخي، لتأتي الإجابة لاحقاً من الصحافي الملكي والصديق المقرب من عائلة ساسكس، أوميد سكوبي، والذي قال إن عيد ميلاد “آرتشي” الابن الأكبر لميغان وهاري “لعب عاملاً في قرار الزوجين”، بشأن حضور حفل التتويج.

وأضاف سكوبي أنه رغم أن الأمير هاري سعيد بدعم والده في اليوم الكبير، فإن رحلته إلى المملكة المتحدة لن تكون طويلة، إذ سيحضر الحفل وحده، والذي من المحتمل أن يستمر بضع ساعات فقط.

ومن الواضح أن هذا الرأي لم يُقنع رئيسة تحرير مجلة “ماجستي”، إنغريد سيوارد، التي قالت إن عيد ميلاد “آرتشي” كان مجرد ذريعة، لأن الدوقة ربما أرادت تخطي الحدث لتجنب الإحراج، خاصةً أنها مُنعت من الوقوف بشرفة قصر بكنغهام مع العائلة في يوم التتويج، بسبب عدم كونهما من أفراد العائلة الملكية، مشيرةً إلى حقيقة أن ميغان وهاري لن يكون لهما دور رسمي في ذلك اليوم.

وأضافت سيوارد: “لايزال بإمكان ميغان استخدام عذر عيد ميلاد (آرتشي) الرابع والذي يصادف يوم التتويج، لتجنب عبور المحيط الأطلسي والذهاب إلى المملكة المتحدة دون أن يكون لها دور، وكذلك تجنب السخرية التي قد تتعرض لها من قبل أفراد العائلة الملكية والبريطانيين”، لافتةً إلى أنه سيكون من الإهانة الرهيبة لها ألا يكون لها أحد المقاعد العليا في حفل التتويج.

وعلى صعيد موقف ميغان ماركل من حضور زوجها حفل التتويج وحده، فقد أكدت تقارير إخبارية أن دوقة ساسكس “تدعم بشدة”، وجد هاري في الحفل، حيث إن ذلك يجسد رؤيتهما في اهتمامهما بأسرتهما.

إلى الأعلى