أخبار عاجلة
خسائر مستمرة في “أديداس” بسبب كانييه ويست

خسائر مستمرة في “أديداس” بسبب كانييه ويست

متابعة بتجــرد: أدى الانفصال المكلف عن مغني الراب المثير للجدل كانييه ويست ومنتجاته “إيزي” إلى خسائر لشركة تصنيع المستلزمات الرياضية الألمانية “أديداس”، في الربع الأول من هذا العام.

وأعلنت الشركة، اليوم الجمعة، في مقرها بمدينة هيرتسوجناوراخ الألمانية أن صافي الأرباح تراجع بمقدار 24 مليون يورو في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023 وفي نفس الوقت من العام الماضي، سجلت الشركة أرباحا قدرها 310 مليون يورو.

وأطلق مغني الراب منتجات نمط الحياة باهظة التكاليف بالتعاون مع “أديداس”، وكانت صفقة مربحة للغاية لكلا الجانبين. وبالنسبة لأديداس كانت منتجات “إيزي” تعني مبيعات بالمليارات مع هامش ربح مرتفع.

وبعد تصريحات معادية للسامية لكانييه ويست، اضطرت أديداس لوقف التعاون معه. وإذا اضطرت الشركة لاتلاف المنتجات المشتركة التي لا تزال في المخازن بالكامل، فإن هذا من شأنه أن يكبد الشركة خسائر على مدار العام تقدر بنحو 700 مليون يورو.

بالإضافة إلى ذلك، هناك دعوى جماعية رفعها مستثمرون في الولايات المتحدة يتهمون شركة أديداس بعدم التصرف في الوقت المناسب.

ومع ذلك، يعتبر الرئيس التنفيذي الجديد للشركة، بيورن جولدن، أن الربع الأول أفضل إلى حد ما مما كان متوقعاً، مشيراً إلى أن المبيعات تحركت عند مستوى العالم السابق مسجلة أقل بقليل من 5.3 مليار يورو بقليل.

وإلى جانب مشكلات “إيزي”، تكافح أديداس بشكل أساسي مع المخزونات الكبيرة. ومع ذلك، فقد انخفضت قيمة المخزونات بالفعل بمقدار 300 مليون يورو عما كانت عليه في بداية العام.

إلى الأعلى