أخبار عاجلة
فيلم “حراس المجرة” يسجل رقمًا قياسيًا في يوم واحد

فيلم “حراس المجرة” يسجل رقمًا قياسيًا في يوم واحد

متابعة بتجــرد: تصدر فيلم الخيال العالمي “حراس المجرة 3” قائمة إيرادات دور السينما الأمريكية، محققاً 14 مليون دولار من الحجوزات في اليوم الأول لعرضه، وهو رقم يتوقع أن يرتفع مع بدء عطلة نهاية الأسبوع، مع انطلاق عروض الفيلم في الصالات العالمية أيضاً.

وكانت التوقعات الأولية للفيلم ترجح أن يحقق بين 110 إلى 130 مليون دولار في الأسابيع الأول، مع الإشارة إلى أن جزأيه الأولين حققا في الأسابيع الأولى لعرضهما لاسيما في إجازات نهاية الأسبوع ما يعادل 146.5 مليون دولار.

 أما على الصعيد الجماهيري، فقد حاز “حراس المجرة 3” 97% من نسبة القبول، وهي أعلى من جزئه الأول عام 2014، الذي حاز 92% وجزئه الثاني (2018) 87%، وذلك وفقاً لما نسبه موقع “ديدلاين” إلى محللين متخصصين.
 وتستكمل قصة فيلم “حراس المجرة 3″، رحلة مجموعة من الخارجين على القانون، الذين تحولوا إلى أبطال يعملون على إنقاذ العالم، من براثن الشرير الأكبر “تانوس”، الذي يسعى ليكون إلهاً للكون.
 
وذكر “ديدلاين” أن فيلم الرسوم المتحركة “سوبر ماريو” يواصل حصد الأرقام القياسية، مع ملامسته عتبة النصف مليار دولار خلال شهر واحد فقط، وهذا الرقم كان قد سبقه إليه فيلم الرسوم المتحركة “الخارقون 2″، الذي لا يزال أسرع فيلم رسوم متحركة بحقق أرقاماً ضخمة، يليه “سوبر ماريو”.
 
أما بالنسبة لإصدارات الأفلام في فترة ما بعد الانتهاء من أزمة كورونا، فيحتل “سوبر ماريو” المرتبة الرابعة بتحطيم الأرقام القياسية، بعد Spider-Man: No Way Home الذي سجل 814.1 مليون دولار،Top Gun: Maverick  718.7 مليون دولار وAvatar: The Way of Water  683.9 مليون دولار.

إلى الأعلى