أخبار عاجلة
دينا الشربيني: أصبت بحالة رعب خلال مشاهدة فيلم “يوم 13”

دينا الشربيني: أصبت بحالة رعب خلال مشاهدة فيلم “يوم 13”

نقلنا لكم – بتجــرد: قالت الفنانة دينا الشربيني، إنها أصيبت بحالة من الخوف والرعب خلال مشاهدة فيلمها الجديد “يوم 13″، موضحة أن “هذه الحالة لم تكن موجودة وقت التصوير، لكن المؤثرات البصرية والصوتية أسهمت في زيادة جرعة الرعب في الأحداث، وهذا ما لمسه الجمهور”.

وأعربت عن سعادتها بردود الفعل، وكذلك حجم الإيرادات التي حققها العمل في موسم أفلام عيد الفطر، والتي تجاوزت 24 مليون جنيه (777 ألف دولار)، قائلة “رغم عدم قدرتي على متابعة الأصداء التي حققها العمل بسبب وفاة والدي قبل أسابيع قليلة، إلا أنني كنت أتواصل مع المنتج، ليخبرني بالأمور كلها”. 

وأكدت خلال حوار لها مع “الشرق”، أن “النجاح الذي حققه الفيلم كان متوقعاً منذ البداية، كونه يحمل قصة وشكلاً جديداً عن السينما العربية”.

فيلم “يوم 13” بطولة أحمد داود، وشريف منير، وأحمد زاهر، وجومانا مراد، ومحمود عبد المغني، ومحمد ثروت، والعمل من تأليف وإخراج وائل عبد الله.

وتدور الأحداث حول “عز الدين” الذي يعود من الخارج إلى قصر عائلته بغرض بيعه، ليكتشف أسراراً لم تكن في الحسبان، في أجواء من الإثارة والتشويق، ويعتبر أول فيلم 3D في السينما المصرية. 

وأرجعت دينا الشربيني، أسباب حماستها إلى المشاركة في “يوم 13″، إلى أنه ينتمي إلى الرعب والإثارة والتشويق، وهو اللون السينمائي المفضل بالنسبة لها، رغم خوفها الشديد من مشاهدة أفلام الرعب، وذلك بجانب تقديمه بتقنية 3D، ليُعد أول فيلم بالعالم العربي، يُعرض بتلك التقنية، حسب قولها.

وأضافت “تضاعفت حماستي للفيلم بعد قراءة السيناريو، فضلاً عن كون وائل عبد الله هو مؤلف ومخرج ومنتج العمل، ما يضمن توافر الإمكانات اللازمة التي تضمن خروج المشروع بمستوى متميز، وهو ما تحقق بالفعل”.

وكشفت كواليس التحضير للدور، إذ حرصت على مذاكرة الشخصية وأبعادها بشكلٍ جيد، بجانب الجلسات النقاشية التي جمعتها بالمنتج وائل عبد الله، للاتفاق على الشكل النهائي الذي ستخرج به الشخصية، وأعقب ذلك خضوعها لبروفات مكثفة قبيل انطلاق التصوير.

وأشارت إلى أنها واجهت صعوبات عدة خلال التصوير، موضحة أن “تصوير أفلام الـ3D يختلف كثيراً عن الأفلام العادية، ويحتاج لعدد ساعات طويلة، إذ إنني بذلت جهداً كبيراً جداً، بشكلٍ لم يحدث من قبل”. 

وأبدت سعادتها بأجواء التصوير والكواليس التي كان يغلب عليها المرح في أغلب الأوقات، فضلاً عن تكرار تعاونها لخامس مرة مع أحمد داود، بعد فيلم “هيبتا”، ومسلسلات “جراند أوتيل، ولعبة النسيان، وزي الشمس”، إذ ترى أن هناك “كيمياء فنية” تجمعهما، بالإضافة إلى كونهما على قدر كبير من التفاهم داخل العمل. 

ولفتت دينا الشربيني إلى تخوفها من العوالم الخفية التي تتناولها أحداث الفيلم، رغم أنها تعتبر نفسها شخصية قوية وجريئة في الواقع، قائلة إن: “الغموض يُثير مخاوفي، ورغم ذلك أحب تقديم هذه النوعية من الأعمال، خاصة أن الجمهور يميل إليها أيضاً وتحقق نجاحاً كبيراً في دور العرض”. 

وقالت إنّ: “يوم 13” ليست التجربة الأولى لها في الرعب، بل سبق أن قدمت مسلسل (الزيارة)، متابعة “خلال تصويري لهذا المسلسل في لبنان، كانت تحدث أشياء غامضة في الكواليس، وكنا نسمع أصواتاً مرعبة ومجهولة المصدر في أوقات كثيرة، وكان نشعر برعب شديد”.

وتطرقت دينا الشربيني، إلى مسلسل “كامل العدد” الذي شاركت به في موسم دراما رمضان الماضي، معربة عن سعادتها بالنجاح الذي حققه العمل طوال فترة عرضه، وتفاعل الجمهور مع الأحداث.

واعتبرت أن “المسلسل يُعد تجربة جديدة عليَّ تماماً في كل تفاصيله، كما أنني استفدت كثيراً من خلال القصة التي تناولها العمل”.

وكشفت عن أعمالها الفنية الجديدة، حيث تنتظر عرض فيلمها الجديد “شقو” الذي يجمعها بالثلاثي عمرو يوسف ومحمد ممدوح وأمينة خليل، وتجسد من خلاله شخصية ممرضة، واصفة هذا العمل، بقولها: “مثير وأحداثه غير تقليدية”.

وأشارت إلى تعاقدها على فيلم جديد مؤخراً، ومن المقرر بدء تصويره خلال الفترة القليلة المُقبلة، قائلة: “أختار أعمالي بعناية شديدة، وأستغرق وقتاً طويلاً في انتقاء العروض التي أتلقاها”.

إلى الأعلى