أخبار عاجلة
بعد أن روّجت له.. ليدي غاغا تردّ على منتقدي عقار “فايزر” للصداع

بعد أن روّجت له.. ليدي غاغا تردّ على منتقدي عقار “فايزر” للصداع

متابعة بتجــرد: تواجه النجمة الأمريكية ليدي غاغا، حملة انتقادات لاذعة، على خلفية تعاونها مع شركة فايزر للأدوية، من أجل الترويج لعقار مخصص للصداع النصفي باسم “نورتيك”.

وقوبلت شراكة المغنية مع شركة الأدوية بردّ قاس من جمهورها ومعجبيها، معتبرين أن الرعاية الصحية حق من حقوق الإنسان وليست سلعة من أجل كسب المال والثراء والشهرة.

ووصف الجمهور إعلان ليدي غاغا عن العقار بـ”المحرج”، مع اتهامها باللهث وراء الكسب المادي.

وبدأت تلك الحملة بعد صفقة أبرمتها غاغا مع فايزر، وشاركت صورة لنفسها من حفل ضمن جولتها الغنائية “كروماتيكا” العام الماضي، مع شعار العقار مثار للجدل في الزاوية اليمنى العلوية للصورة، معلقة:  “أعلم كيفية التأدية أثناء التألم. لو كنت من الملايين الذين يعانون من الصداع النصفي، فـ “نيورتيك” قد يساعد

وسردت غاغا معاناتها مع الصداع النصفي منذ الطفولة، حتى اكتشافها ذلك العقار الذي ساعدها على التخلص من آلام الصداع، وأن ذلك هو ما دفعها للترويج له الآن.

كما ظهرت غاغا في إعلان تلفزيوني تروّج فيه لذلك العقار، إذ طالبت كل من يعانون مثلها من الصداع النصفي تجربته، من منطلق أنه العقار الوحيد الذي يمكنه أن يفيد بهذا الخصوص.

وسط ردود الفعل السلبية على الإعلان، دافع آخرون عن نجمة البوب، يذكرون المنتقدين لها بصراع نجمة “الجوكر: ذهان مشترك” بصراعها مع الأمراض المزمنة.

وأشار محبو غاغا إلى أنها كتبت ألبوماً كاملاً عن الشعور بالألم، بالإضافة إلى أنها روت منذ أكثر من عقد عن إصابتها بمرض عصبي خطير تعاني منه يدعى “الفيبروماغيا”، يسبب لها آلاماً شديدة في العضلات والجسد بأكمله، اضطرها لإلغاء جولات كاملة بسببه.

في المقابل، كان أول رد من غاغا على تلك الحملة المضادة، التجاهل تماماً، من خلال منشور عبر حسابها على إنستغرام، مرفق بفيديو، معلقة: “أشعر بالإلهام الكبير والامتنان وأكن الكثير من الحب في قلبي”.

الجدير بالذكر أن هذه لم تكن أول حملة إعلانية تشارك فيها غاغا عبر إنستغرام، ففي 2019، روجت لشركة المجوهرات “Tiffany & Co” بنفس الطريقة، حيث نشرت صورها في حفل الأوسكار وهي مرتدية عقد وأقراط منهم.

وانتهت مؤخراً صاحبة “Hold My Hand من فيلم “توب غان: مافريك” من تصوير فيلم “الجوكر: ذهان مشترك” Joker: Folie à Deux للمخرج تود فيليبس، حيث تجسد دور هارلي كوين ويشاركها واكين فينيكس في دور “الجوكر”، ويشارك في التمثيل زازي بيتس، بريندون جليسون، هاري لوتي، جاكوب لوفلاند، وكاثرين كينر.

إلى الأعلى