أخبار عاجلة
كيفن سبايسي: كثر متحمّسون للعمل معي بعد تبرئتي

كيفن سبايسي: كثر متحمّسون للعمل معي بعد تبرئتي

متابعة بتجــرد: أعرب الممثل البريطاني – الأمريكي كيفن سبايسي عن حماسه للعودة إلى مواصلة مسيرته المهنية، والظهور على الشاشة الفضية، بعدما تتم تبرئته من تهم الاعتداء الجنسي الموجّهة إليه في إحدى محاكم العاصمة البريطانية لندن.

وأكد سبايسي أن الكثير من المنتجين والزملاء الممثلين مهتمون بالعمل معه، بمجرّد إعلان براءته، التي حسب قوله، ستصدر قريباً.

واعتبر أن المنتجين سيعودون لتقديم عروض له، وذلك في مقابلة له مع مجلة “زيت” الألمانية نقلت مجلة ديدلاين تفاصيلها.

وأكد أنه اتخذ قراره منذ بدء أزماته وتهم الاعتداءات الجنسية، بإلغاء العديد من الأشخاص من قاموس حياته، بالمقابل، اعتبر أن الأشخاص الذي “انتهوا من حياتهم” هم من لم يقفوا بجواره، أو خسر دعمههم، ولو حتى ممكمن فضلوا البقاء على الحياد،.

ونتيجة للادعاءات بالتهم الجنسية التي لاحقته، قررت العديد من الشركات وقف تعاملها معه، منها نتفليكس، التي أوقفت عرض GHOOR، ومنعته من المشاركة في الموسم الأخير من مسلسل “بيت الورق House of Cards”، كما حل محل الممثل كريستوفر بلامر في فيلم للمخرج ريدلي سكوت بعنوان “كل المال في العالم All the money of the world” (2017).

وكان قد مثُل أمام المحكمة الشهر الماضي عبر “فيديو كونفرينس”، قبل الإعلان عن استئناف محاكمته العلنية يوم الأربعاء في 28 يونيو (حزيران) الجاري، لإصدار الحكم النهائي في القضايا الـ 12 المرفوعة ضد، والتي تتهمه بجرائم تحرّش جنسي بـ4 رجال، حدثت بين عامي 2001 و2013. 

أما المحاكمات فقد بدأت في يوليو (تموز) 2022، وحينها نفى محامو سبايسي 5 من التهم المتعلقة بـ 4 اعتداءات جنسية ذكورية، وادعاء واحد بالانخراط في نشاط لا أخلاقي دون موافقة الطرف الآخر، ليعود المحامون في يناير (كانون الثاني) 2023، إلى طلب براءة موكلهم من التهم الـ7 الإضافية.

وأمل سبايسي أن تسير المحاكمة المقبلة، في نفس اتجاه القضية التي رفعها ضدّه الموسيقي البريطاني أنتوني راب، حين اتهمه العام الماضي بـ”الاعتداء الجنسي” عليه، عندما كان في الـ14 من عمره عام 1986، وطالبه بتعويض قدره 40 مليون دولار، لكن سقطت الدعوى وربحها سبايسي.

وردّاً على سؤال حول سُمعته المهنية والمستقبلة، أكد الممثل البريطاني أنه في غضون 10 سنوات، سينسى الناس، لأن الأزمات كثيرة والحكايا والأخبار أكثر، وسيعود إلى عمله، الذي سيبقى حتى بعد رحيله، لكن القضايا تنتهي.

وكان كيفن سبايسي بدأ مسيرته المهنية بوظيفة ممثل مسرحي خلال ثمانينيات القرن الماضي، وحصل على أدوار داعمة في السينما والتلفزيون. أشاد به النقاد في تسعينيات القرن الماضي، وتُوج بعد الإشادة بأول جائزة أوسكار لأفضل ممثل مساعد عن أحد أفلام الجريمة المشوقة (1995)، وجائزة الأوسكار لأفضل ممثل (1999).

إلى الأعلى