أخبار عاجلة
الحرب تشتعل بين مدحت صالح وعلي الحجار بسبب “الأستاذ”

الحرب تشتعل بين مدحت صالح وعلي الحجار بسبب “الأستاذ”

متابعة بتجــرد: خلاف كبير نشب بين النجمين علي الحجار ومدحت صالح، بعد أن أطلقت دار الأوبرا المصرية مشروعاً موسيقياً تحت عنوان “الأساتذة”، من شأنه تنظيم حفلات غنائية عدة على مسارح الأوبرا، إحياءً لأعمال عدد كبير من رموز الموسيقى في مصر وعدد من الدول العربية، بينها: لبنان، الكويت والسعودية، وهي حفلات تعتمد على إحياء التراث وتوزيع الألحان القديمة ونقلها من “التخت” إلى التوزيع “الأوكسترالي”، واستخدام تقنية الذكاء الصناعي.

وأعلن مدحت صالح أنه سيقدم أولى حفلات هذا المشروع الموسيقي، وأنه لن يغنى أياً من أغنياته، لكن سيقدّم طوال الحفل أغنيات كبار الملحنين والموسيقيين بتوزيعات جديدة، بالتعاون مع أبرز العازفين في دار الأوبرا المصرية، الأمر الذي أغضب علي الحجار الذي أعلن من قبل عن مشروع “100 سنة غناء”.

وفي لقاء مع الإعلامي خيري رمضان في برنامجه “حديث القاهرة”، تحدث الحجار عن تفاصيل أزمته مع مدحت صالح، بعدما ذهب مشروعه “100 سنة غناء” في دار الأوبرا المصرية الى الأخير بعنوان “مدحت والكبار”.

وأكد الحجار أن الصياغة المناسبة للخروج من الأزمة الحالية بالاستحواذ على مشروعه وتغيير اسمه هي عودة الحق له، قائلاً: “الصياغة لهذه الأزمة أن حقي يرجع لي ويطلعوا يقولوا ده مشروعي، ولو مدحت صالح أو خالد داغر عرفني إنه هيعمل حاجة زي كده كنت هكلمه وأقوله أنت عارف أن ده مشروعي”.

وأوضح أنه لم يعرف بتفاصيل مشروع “الأساتذة” إلا بعد الإعلان عنه في مؤتمر صحافي، مشيراً إلى أن خالد داغر طلب التحدث اليه للتفاهم، بالقول: “خالد داغر قالي ده مشروعنا كلنا… قلت له لأ يا خالد ده مشروعي وحلمي مش مشروعنا كلنا”.

وأضاف: “حلمي كان الدولة تنفذ المشروع لأن مش هينفع قطاع خاص مش هيقدر ينفذه، كنت أتمنى مدحت صالح يتواصل معي قبل الإعلان عن مشروع الأساتذة، وما حدث ليس توارد أفكار بنفس أفكاري وكلامي”، متمنّياً ألا يصل الموضوع الى القضاء.

وأكد أن صديقه مدحت صالح كان يعلم أنه يعمل على مشروع “100 سنة غناء” منذ عام 2002، قائلاً: “كنت متوقع إن مشروع مدحت صالح ودار الأوبرا حاجة تانية وبدأت أسأل لقيت الموضوع حقيقي، ومدحت صالح عارف إني بعمل المشروع ده من 2002 وكل كلمة بيقولها في مشروعه متطابقة مع مشروعي ومشروعي مش إني أغني لمطرب آخر ولكن إحياء”.

وأشار علي الحجار الى أن مدحت صالح صديقه وهو مغنٍ وقامة فنية كبيرة، ولكنه لا يعرف سبب انتقال فكرة المشروع إليه، موضحاً: “محدش كلمني عن مشروعي، وفوجئت أن المؤتمر اتعمل وببساطة لقيت جمال بخيت بيكلمني وبيقول إن في مؤتمر عملته دار الأوبرا مع مدحت صالح اسمه “مدحت والكبار”، وهو بيقولي ده الاسم الحركي لمشروع “100 سنة غناء””.

إلى الأعلى