أخبار عاجلة
توم كروز: أبوظبي وجهة مثالية لصناعة الأفلام

توم كروز: أبوظبي وجهة مثالية لصناعة الأفلام

نقلنا لكم – بتجــرد: حضر النجم الأميركي العالمي، توم كروز، العرض الافتتاحي الأول في الشرق الأوسط للجزء السابع من سلسلة أفلامه الشهيرة «Mission Impossible»، بعنوان «مهمة مستحيلة: حساب الميت الجزء الأول» Mission Impossible Dead Reckoning – Part One.

وأقيم العرض الخاص بالفيلم في العاصمة الإماراتية أبوظبي بقصر الإمارات «ماندارين أورينتال»، ومن المقرر بدء عرضه للجمهور في دور السينما ابتداءً من 12 يوليو المقبل.

كما حضر العرض الخاص للفيلم في أبوظبي، بجانب النجم توم كروز، عدد من الأبطال المشاركين في العمل، هم الممثلون: بوم كلمنتيف، هايلي أتويل، سايمون بيج، بالإضافة إلى المخرج كريستوفر ماكويري.

وحرص النجم العالمي توم كروز على التقاط الصور مع جمهوره على السجادة الحمراء، والتوقيع لهم بكلمات خاصة؛ لتظل ذكرى معهم مدى الحياة.

كما شهد العرض الخاص هتافات من الجمهور، تشيد بتوم كروز؛ ليقوم بالرد عليهم، والتعبير عن حبه لهم.

وفي حديثه مع صحيفة الاتحاد، أعرب توم كروز عن سعادته الكبيرة بوجوده في أبوظبي، للإعلان عن العرض الأول والحصري في الشرق الأوسط، للجزء السابع من سلسلة أفلامه الشهيرة «Mission Impossible».

وأشاد كروز، في حديثه لصحيفة الاتحاد، بالوقت الرائع الذي أمضاه في أبوظبي أثناء تصوير الفيلم، مشيراً، أيضاً، إلى تجربته المذهلة في تصوير الجزء السادس من السلسلة سابقاً بالعاصمة الإماراتية.

وأكد توم كروز أن أبوظبي مكان مناسب، ووجهة مثالية لصناعة الأفلام العالمية، بسبب التطور العمراني، والتقنيات الفنية الحديثة، والمواقع المثالية للتصوير، والوجهات السياحية المميزة، وأن هذا الأمر دفعه إلى تكرار التجربة، وتصوير الجزء السابع من الفيلم في أبوظبي. وأشار توم كروز إلى أنه على الرغم من التحديات التي واجهوها أثناء التصوير، تم تذليل العقبات بفضل الدعم والمساعدة اللذين تلقوهما من جهات، مثل: «twofour54»، ولجنة أبوظبي للأفلام.

وتابع توم كروز حديثه لصحيفة الاتحاد، مؤكداً أنه تم تحقيق إنجاز عظيم في الجزء السابع من سلسلة «مهمة مستحيلة»، من خلال تصوير مشاهد الفيلم في مطار أبوظبي الجديد، وصحراء ليوا ذات الرمال الذهبية، وقال: «أعشق أبوظبي وأهلها، وأنا سعيد جدًا بالاستقبال الحافل الذي أتلقاه في كل مرة أزور فيها أبوظبي لتصوير أعمالي».

وكان توم كروز قد وصل إلى أبوظبي على متن أول رحلة يستقبلها مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد، الذي شهد تصوير بعض مشاهد الفيلم، تمهيداً لحضور عرضه الافتتاحي الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط، في قصر الإمارات «ماندارين أورينتال»، وأزاح كروز الستار عن الملصق الترويجي للفيلم، المطبوع على طائرة بوينغ 787 دريملاينر، تابعة لأسطول شركة «الاتحاد للطيران»، الشريك الرسمي للفيلم. كما تم تزيين الهيكل المعماري الرائع لمبنى المطار، أيضاً، بتصميم مماثل؛ تأكيداً لدوره في الفيلم، حيث تم تصوير أحد أكثر مشاهد الحركة إثارةً وتعقيداً من الناحية الفنية على سطح المبنى، الذي يمتد طوله إلى 315 متراً.

وهذه هي المرة الثانية، التي يتم فيها اختيار أبوظبي لتصوير مشاهد من سلسلة أفلام «مهمة مستحيلة»، ففي عام 2018، تم تصوير مشهد قفزة «هالو» في العاصمة الإماراتية، بالتعاون مع القوات المسلحة لدولة الإمارات، ولجنة أبوظبي للأفلام، وtwofour54، وتطلّبت المشاهد التي تم تصويرها في الفيلم الجديد «مهمة مستحيلة: حساب الميت الجزء الأول» في المطار الجديد 21 يوماً من التحضير، و7 للتصوير، بمشاركة 762 شخصاً من الممثلين والكوادر الفنية والموردين.

إلى الأعلى