أخبار عاجلة
رقم قياسي لحفل إلتون جون في غلاستونبري.. هذا ما حققه!

رقم قياسي لحفل إلتون جون في غلاستونبري.. هذا ما حققه!

متابعة بتجــرد: أكثر من 7 ملايين مشاهدة، حصدها العرض الفني الضخم للمغني البريطاني إلتون جون ضمن مهرجان غلاستونبري، الذي نقلته قناة “بي بي سي وان”، ليل الأحد الماضي، محققاً رقماً قياسياً بعدد المشاهدات لحفل مباشر على قناة تلفزيونية.

ونقلت مجلة “فارايتي” عن هيئة الإذاعة البريطانية أن حفل إلتون جون بلغ ذروته بـ 7.6 ملايين مشاهدة على “بي بي سي وان”، بينما بلغ متوسط مشاهدته على قنوات “بي بي سي راديو 2″، و”بي بي سي أي بلاير”، و”بي بي س ساوندس” ​​7.3 ملايين. 

وحضر الحفل 200 ألف متفرج، بينما وصل مجموعة مشاهدات الحفل على مختلف قنوات “بي بي سي” إلى 21.6 مليوناً، بزيادة 7% عن حفل 2022.

ويعتبر مهرجان غلاستونبري أحد أضخم المهرجانات البريطانية السنوية، ويمتد 5 أيام، ويتضمن عروض رقص، وكوميديا، ومسرح، وسيرك وغيرها.

وأعربت مديرة الموسيقى في “بي بي سي” لورنا كلارك عن سعادتها بأسلوب اختتام العروض الغنائية في مهرجان غلاستونبري 2023، مع دخول ليلة إلتون جون تاريخ المهرجان، واحدة من أكثر الليالي الموسيقية حضوراً واستقطاباً للمشاهدين. 

ونقلت المجلة من جهة أخرى عن”مصادر من قلب الحدث” أن البعض في الصف الأمامي خيموا منذ منتصف ليل الليلة السابقة للحفل، بسبب شائعة قالت إن الحفل هو آخر ظهور لجون على مسارح المملكة المتحدة في ما تبقى من مسيرته الفنية .

إلى الأعلى