أخبار عاجلة
تطبيق فيسبوك المنافس لـ تويتر يظهر لبرهة على الإنترنت

تطبيق فيسبوك المنافس لـ تويتر يظهر لبرهة على الإنترنت

متابعة بتجــرد: سرّبت شركة ميتا، المالكة لتطبيق فيسبوك، نسختها الخاصة من التطبيق المنافس لتويتر على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد لبعض الوقت على الإنترنت قبل أن تقوم بسحبها مجدداً من التداول.

وجاءت هذه الخطوة في وقت يتخبط مستخدمو تويتر للتعامل مع القواعد التي أعلنها مالك تويتر، إيلون ماسك، لاسيما بعد وضع المنصة خلف جدار مدفوع يحد من عدد التغريدات التي يمكن للحسابات المجانية رؤيتها والتفاعل معها.

ولاحظ أحد المطورين على تويتر يدعى أليساندرو بالوتزي، تطبيق “ثريد” الخاص بشركة ميتا متوفراً على متجر غوغل بلاي الخاص بالأجهزة العاملة بنظام أندرويد

ونشر بالوتزي صوراً عدة من التطبيق تُظهر بعض عناصر واجهة المستخدم، بما في ذلك شاشة تسجيل الدخول التي تتيح للمستخدمين تسجيل الدخول باستخدام حساباتهم في إنستغرام، وشاشة أخرى تعرض قائمة بالحسابات التي يتابعونها من الموقع الذي يُشاركون فيه الصور والفيديوهات، بحيث يتمكنون من اختيار من يتابعونهم على “ثريد”.

ولاحقاً عند مراجعة رابط التطبيق على المتجر، تبين أنه تم سحب التطبيق بالكامل، ما قد يشير إلى أن الأمر قد يكون له علاقة بالمشاكل التي تعتري تطبيق تويتر أي لإشعال الحديث عن تطبيقات بديلة لتويتر، أو ربما قد يكون قد وقع خطأ ما من قبل ميتا، ما أدى إلى نشر التطبيق قبل إصداره الرسمي.

لكن الأكيد بالأمر أن إطلاق ميتا للتطبيق بات قاب قوسين أو أدنى.

إلى الأعلى