أخبار عاجلة
دور السينما المصرية في انتظار منافسة شديدة في موسم الصيف

دور السينما المصرية في انتظار منافسة شديدة في موسم الصيف

متابعة بتجــرد: في الوقت التي احتدمت فيه المنافسة على إيرادات موسم عيد الأضحى السينمائي في مصر، هناك عدد من الفنانين ينتظرون طرح أفلامهم، في موسم الصيف لانتهاز فرصة الإجازات والمصايف، التي يقبل فيها الجمهور على السينما، وخاصة الشباب.

وأعلن محمد رمضان أن فيلمه “ع الزيرو”، سيتم طرحه قريبا. ونشر مجموعة صور تجمعه بالفنانة نيللي كريم، من كواليس الفيلم، عبر حسابه الرسمي في موقع الصور والفيديو “إنستغرام”، وعلق قائلاً: “حمزة وشهرته دراغون أجمد دي چي في مصر ومريم ويوسف. حكايتهم جديدة لانج هتعرفوها في “ع الزيرو”. تأليف مدحت العدل إخراج ماندو العدل، إنتاج «العدل غروب». ثقة في الله بركان نجاح”.

وانتهى الفنان الفنان قمر من تصوير “أولاد حريم كريم”، ويشارك في بطولته بسمة، وداليا البحيري، وعلا غانم، وخالد سرحان، وعمرو عبد الجليل، وتيام مصطفى قمر، ورنا رئيس، وهنا داود وعدد من الوجوه الجديدة، تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس.

فيلم “أولاد حريم كريم” هو الجزء الثاني من فيلم “حريم كريم”، الذي عُرض منذ 18 عامًا وتحديدا في عام 2005، ولعب بطولته مصطفى قمر، ياسمين عبد العزيز، الراحل طلعت زكريا، داليا البحيري، علا غانم، بسمة، خالد سرحان، محمد شاهين، من تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس.

ويواصل عمرو سعد العديد من جلسات العمل وتصوير فيلمه السينمائي الجديد “الغربان”، استعدادا لطرحه في موسم الصيف أيضا، ويشاركه في بطولته، محمد علاء، جميل برسوم، عبد العزيز مخيون، تأليف وإخراج ياسين حسن، ومن إنتاج سيف عريبي.

تدور أحداث فيلم “الغربان” في عام 1941 أثناء الحرب العالمية الثانية ومعركة “رومل” في العلمين، في إطار من الأكشن والتشويق،

وكان قد تم تصوير جزء كبير من الفيلم في روسيا قبل اندلاع الحرب الروسية – الأوكرانية. بدوره، يسابق محمد إمام الزمن للانتهاء من تصوير مشاهد فيلم «أبو نسب»، ليلحق بموسم الصيف.

فيلم “أبو نسب” بطولة محمد إمام، ياسمين صبري، ماجد الكدواني، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد لطفي وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف أيمن وتار وإخراج رامي إمام ويجمع الفيلم بين ياسمين صبري ومحمد إمام للمرة الثالثة في السينما، بعدما قدما سويًا فيلمي “جحيم في الهند” عام 2016 و”ليلة هنا وسرور” عام 2018.

وأخيرا، استأنف أبطال فيلم أهل الكهف تصويره من جديد، بعد توقف قرابة العامين، بسبب مشاكل إنتاجية، قبل أن يقوم المنتج محمد الرشيدي بشرائه، ويستأنف تصويره من جديد، في مدينة مراكش في دولة المغرب، حيث من المقرر أن يتم طرح الفيلم في السينمات خلال الفترة المقبلة.

وقصة فيلم “أهل الكهف” تدور عام 250 ميلادية، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة، بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

فيلم “أهل الكهف”، بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمود حميدة، مصطفى فهمي، عمرو عبد الجليل، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، صبري فواز، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد وماجد المصري، الفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة. ونشر المخرج عمرو سلامة صورة من أحدث أعماله السينمائية، وهو فيلم “شماريخ” المقرر عرضه في موسم الصيف أيضا.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والتشويق والإثارة والرومانسية، وفكرة الفيلم تقوم على أن كثرة الضغوط تؤدي إلى الانفجار.

فيلم “شماريخ”، من بطولة آسر ياسين، أمينة خليل، خالد الصاوي، محمد ثروت، سالي حماد، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، وعدد من النجوم ضيوف شرف، ومن تأليف وإخراج عمرو سلامة، ومن إنتاج شركة “سي سينما برودكشنز”، هاني نجيب وأحمد فهمي.

إلى الأعلى