أخبار عاجلة
توقعات جوائز الأوسكار 2024.. مارجوت روبي الأبرز

توقعات جوائز الأوسكار 2024.. مارجوت روبي الأبرز

متابعة بتجــرد: أظهرت أحدث التوقعات لمرشحي جوائز الأوسكار 2024، تنافس الممثلة الأسترالية مارغو روبي على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “باربي”.

ونشرت مجلة “فارايتي” تقريراً يتضمن لائحة بأسماء المرشحين لجوائز الأوسكار المقبلة، من ممثلين، مخرجين، كتّاب، شركات إنتاج، أفضل عمل، وغير ذلك.

وأظهر التقرير انضمام روبي إلى لائحة الممثلات المرشحات لفئة أفضل تمثيل، عن دورها في فيلم “باربي”، لتتنافس مع زميلاتها: ناتالي بورتمان، غريتا لي، كاري موليغان وساندرا هولر”، إضافة إلى ترشيح المخرجة غريتا جيرويغ لفئة أفضل إخراج.

وكانت روبي ترشحت عام 2017 لجائزتي أوسكار عن فيلم “تونيا” الأولى بصفتها بطلة للفيلم والثانية كمنتجة تنفيذية، وهو ما قد يتكرر في 2024.

أما أبرز الأسماء التي تشكل خطورة على خطف الجائزة من روبي، كأفضل أداء، وباربي كأفضل فيلم، فهي الممثلة غريتا لي، التي تعتبر من المنافسات الخطيرات من خلال دورها عن مهاجرة كورية جنوبية تجد حب طفولتها، في فيلم المرشح بقوة للفوز “حياة الماضي”.

وبعد غريتا لي، من المتوقع أن تتواجه روبي مع الأداء الرائع لناتالي بورتمان في فيلم المخرج تود هاينز “مايو ديسمبر”، الذي قد تتقاسم جائزة أفضل أداء فيه بين بورتمان وزميلتها جوليان مور.

أما الأعمال التي كان من المتوقع ترشيحها للأوسكار، لكن إضراب كتاب السيناريو قد أخرجها مبدئياً من قائمة الترشيحات، فيتقدمها فيلم “اللون الأرجواني” من الممثلة السمراء فانتازيا بارينو، ومن المتوقع صدوره في فترة عيد الميلاد إذا انتهت أزمة الإضراب.

يليه فيلم “نهاية العالم DUNE 2″، من بطولة الممثلة الشابة زندايا، بعدما سبق وتوقف إنتاج فيلمها نهائياً بسبب الإضراب، وهو ما تأثرت به أيضاً أعمال العديد من النجمات مثل: جوليا روبرتس، كايت وينسليت، جيسيكا شاستين، اللواتي توقف إنتاجات أحدث أفلامهن.

يُذكر أن الموعد النهائي لتقديم الفئات العامة هو 18 نوفمبر (تشرين الثاني) 2023. ويبدأ التصويت الأوّلي على القائمة المختصرة في 18 ديسمبر (كانون الأول)، مع إعلان النتائج في 21 ديسمبر.

وتستمر فترة التصويت الثانية من 11 إلى 16 يناير (كانون الثاني) 2024، على أن تُعلن الترشيحات الرسمية يوم 23 يناير (كانون الثاني). ومن المرتقب أن ينظم حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ96 للعام 2024 يوم الأحد 10 مارس (آذار) المقبل.

إلى الأعلى