أخبار عاجلة
الإضراب يتسبب بهدم موقع تصوير مسلسل “حرب النجوم” في بريطانيا

الإضراب يتسبب بهدم موقع تصوير مسلسل “حرب النجوم” في بريطانيا

متابعة بتجــرد: في ظل عدم ظهور أي بوادر لقرب انتهاء إضراب هوليوود عن صناعة السينما بشكل عام، اضطرت منصة ديزني+ إلى هدم موقع تصوير مسلسل “حرب النجوم”، أو ما يعرف بـ “كوكب أندور”، في مقاطعة باكينغهام شاير بالمملكة المتحدة.

وأظهرت الصور التي نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، مجسمات سفن الفضاء الكبيرة والمباني المستقبلية مهجورة بشكل مخيف في حقل ذرة، نمت سيقان نباتاته إلى مستوى كبير، ما أدى إلى تغير معالم “الكوكب الفضائي”.

فبعد حوالي شهر على توقف عجلة التصوير، والتزام الممثلين مع زملائهم كتاب السيناريو بإضرابهم المستمر منذ مايو (أيار) 2023، تحول موقع التصوير إلى مدينة أشباح، لا تصوير  ولا إنتاج ولا كلمة “أكشن” تتردد في الأرجاء.

ولكن ما خرق هذا الفراغ هو تدخل الرافعات، يوم أمس، والبدء بتفكيك المباني المستقبلية، حيث ظهرت شاحنات كبيرة وصغيرة وهي تنقل القطع التي جرى تفكيكها من موقع التصوير إلى مستودعات الحفظ، حتى يعرف مصير الإضراب.

وكانت ديزني+ نشرت قبل انضمام نجوم هوليوود إلى الإضراب بأيام، البرومو الترويجي الأول للمسلسل، والذي حمل عنوان “حرب النجوم: آشوكا”، من بطولة روزاري دوسن في شخصية “آشوكا”.

ولكن الشركة قبل 10 أيام نشرت برومو نهائياً تعلن فيه عن الترويج لحلقتين فقط، من المرتقب أن تعرضا بدءاً من 23 أغسطس (آب) الجاري، على أن تنطلق باقي الحلقات في أغسطس (آب) 2024 في حال انتهى الإضراب.

وتدور أحداث المسلسل حول سقوط إمبراطورية الممالك الفضائية، في ظل جهود آخر الفارسات “آشوكا” لإعادة توحيد هذه الممالك، في مواجهة خطر يهدد المجرة بالسيطرة عليها تحت راية الشيطان الأكبر.

إلى الأعلى