أخبار عاجلة
بوليوود تنافس على الأوسكار.. بفيلم “2018”

بوليوود تنافس على الأوسكار.. بفيلم “2018”

متابعة بتجــرد: تم اختيار فيلم “2018” الهندي ليكون الفيلم الرسمي الحاضر والمشارك في لائحة الأفلام المرشحة للأوسكار لعام 2024.

وسينافس الفيلم الذي هو من إنتاج Malayalam والمعروف أيضاً باسم 2018: Everyone is a Hero على فئة أفضل فيلم أجنبي في الدورة 96 لجوائز الأوسكار المرتقبة في مارس/ أذار 2024.

وفي مؤتمر صحفي، أعلن غيريش كاسارافالي، صانع الأفلام المعروف ورئيس لجنة الاختيار، أنه تم اختيار الفيلم بناءً على موضوعه المهم جداً حول التغير المناخي.

كما صرح رافي كوتاراكارا، رئيس اتحاد الأفلام في الهند، أن لجنة الاختيار التي تضم 16 عضواً برئاسة كاسارافالي قامت بمشاهدة ودراسة الأفلام المرشحة التي وصل عددها إلى 22 فيلماً، هي من اختارت الفيلم.

فيلم “2018” من إخراج جود أنتوني جوزيف، وبطولة توفينو توماس وكونتشاكو بوبان وآخرون، ويروي الفيلم قصة الفيضانات الشديدة التي أثرت على ولاية كيرالا نتيجة للأمطار الغزيرة في أغسطس 2018، والتي تم وصفها حينها بأنها أسوأ فيضانات تعرضت لها الولاية خلال قرن، حيث أسفرت عن مقتل أكثر من 400 شخص ونزوح ما يقرب من مليون شخص.

وكانت أكاديمية الفنون والرسوم المتحركة قد كشفت رسمياً عن موعد حفل الأوسكار لعام 2024 بنسخته الـ96، وهو يوم الأحد في 10 مارس/ آذار من العام المقبل.

وعبر منشور على الصفحة الرسمية للأكاديمية في موقع التواصل الاجتماعي انستغرام، أعلنت الأكاديمية عن الموعد المذكور أعلاه.

إلى الأعلى