أخبار عاجلة
توم كروز أحدهم.. هؤلاء الممثلون الأعلى أجراً في العالم!

توم كروز أحدهم.. هؤلاء الممثلون الأعلى أجراً في العالم!

متابعة بتجــرد: تعتبر مهنة التمثيل مربحة في كثيرٍ من الأحيان، لاسيما إذا تمكن الممثل من تحقيق شهرةٍ كبيرة، تجعله محط أنظار شركات الإنتاج المختلفة، أو في حال تمكن من تحقيق النجومية في استوديوهات هوليوود، المكان الأبرز لصناعة السينما والأفلام وانطلاق النجوم.

وقد تراوح أجور بعض العاملين في هذه المهنة بين مئات الآلاف والملايين، عن أدوارهم التمثيلية، وكذلك صفقاتهم التجارية والدعائية، ما يجعلهم يحصدون ثروات ضخمة، ويتمتعون بالرفاهية. في هذا التقرير، نرصد بعضاً من الممثلين الأعلى أجراً في هوليوود.

1. دواين جونسون:

تقدر ثروة دواين جونسون (ذا روك)، بنحو 800 مليون دولار، وهو ممثل أميركي – كندي متعدد المواهب، حيث عمل في السينما والتلفزيون والترفيه الرياضي، وهو من أصحاب الدخل الأعلى في هوليوود، إذ يصل أجره إلى 30 مليون دولار عن الفيلم الواحد، إلا أنه حطم رقماً قياسياً، بعدما حصل على 50 مليوناً، مقابل بطولة فيلم «Red one». ويكتسب دواين المزيد من الإعجاب يوماً بعد يوم، ويتابعه حوالي 365 مليون شخص على «إنستغرام».

2. توم كروز:

تبلغ ثروة نجم أفلام الأكشن والمشاهد الخطيرة الشهير، نحو 620 مليون دولار، وقد حقق نجاحاً ملحوظاً لعقود في عالم صناعة الترفيه، فلطالما كان نجم شباك، وحققت أفلامه أرباحاً مذهلة، جمعت بعضها مليارات الدولارات في جميع أنحاء العالم.

ويُعد دور «إيثان هانت»، الذي قدمه في سلسلة أفلام «المهمة المستحيلة»، من بين الأجور الأعلى له، إذ وصل بعضها إلى 70 مليون دولار، كما يحصل كروز على نسبةٍ من نجاح أفلامه. على سبيل المثال، تقاضى كروز مبلغ 13 مليوناً عن دوره في «توب غان: مافريك»، وهو مبلغٌ بسيط مقارنةً بأجره المعتاد، إلا أنه تفاوض ليحصل على 10% من أرباح الفيلم، ما أدى إلى حصوله على أكثر من 100 مليون دولار.

3. آدم ساندلر:

حقق آدم ساندلر، الذي اشتهر بأدواره الكوميدية، ثروةً بلغت 420 مليون دولار، فمنذ ظهوره لأول مرة في برنامج «The Cosby Show»، كان له حضور دائم في الثقافة الشعبية والكوميدية. وقد عمل آدم ساندلر في مجالات مختلفة، من التمثيل إلى الكتابة المسرحية، والإخراج السينمائي.

وفي ما يتعلق بالصفقات، أبرم ساندلر صفقة مع منصة نتفليكس العالمية عام 2014، لأربعة أفلام حصرية، تقدر قيمتها بنحو 250 مليون دولار، أو 62.5 مليوناً لكل فيلم، وعادت المنصة وجددت العقد عام 2017، لأربعة أفلام أخرى، ومرة ​​أخرى العام الماضي.

4. براد بيت:

تصل ثروة الممثل الأميركي براد بيت إلى 400 مليون دولار، وهو ممثل ومنتج سينمائي أميركي، معروف بأدائه الجذاب، ومظهره الوسيم. فمع مسيرة مهنية امتدت لعقود من الزمن، لعب بيت دور البطولة في أفلام شهيرة، مثل: «Fight Club»، و«Ocean’s Eleven»، وحصل على إشادة من النقاد وجوائز وقاعدة جماهيرية، تدعم مهاراته التمثيلية المتنوعة، ومساهماته في صناعة السينما. ويكسب بيت ما لا يقل عن 20 مليون دولار مقابل أدواره، وقد حصل مؤخراً على 30 مليوناً مقابل بطولة فيلمه المقبل، الذي يدور حول سباقات «الفورمولا»، ولم يتم تحديد اسمه بَعْدُ.

5. ريان رينولدز:

بصافي ثروةٍ يبلغ 350 مليون دولار، وشهرةٍ كبيرة، وموهبةٍ رائعة، يُعد النجم ريان رينولدز ضمن أعظم نجوم السينما في التاريخ. ومع نجاحه الأخير، تحول رينولدز من كونه رجلاً ثرياً مشهوراً، إلى شخص قادر على تحمل تكاليف الاستثمار في امتياز رياضي كامل. ويتقاضى النجم العالمي نحو 20 مليون دولار، أو أكثر، عن كل فيلم.

6. ويل سميث:

فنان وموسيقي أميركي، تصل ثروته إلى 350 مليون دولار، وحصل على جائزة «الأوسكار»، بالإضافة إلى 4 جوائز «غرامي»، وأثبت سميث نفسه بين أكثر المستمعين موثوقية، إلى جانب أنه يتمتع بقاعدة جماهيرية عالمية، إذ جمع 62.7 مليون متابع على «إنستغرام»، ويصل أجره إلى نحو 35 مليون دولار عن الفيلم الواحد.

7. ليوناردو دي كابريو:

تبلغ ثروة دي كابريو 300 مليون دولار، وهو أحد أنجح الممثلين ومديري الأفلام في الولايات المتحدة، وقد صنع اسمه في الأفلام والدراما التاريخية. ومن المقرر أن يتم العرض الأول لفيلم ليوناردو القادم «Killers of the Flower Moon»، في وقتٍ لاحقٍ هذا العام، ويصل أجره إلى 30 مليون دولار عن الفيلم الواحد. إضافةً إلى ذلك، تتنافس كبرى الشركات العالمية في أن يمثل ليوناردو دي كابريو أعمالها، بسبب شهرته الواسعة، حيث تم منحه العديد من الأوسمة.

8. روبرت داوني جونيور:

اتسمت رحلة روبرت داوني جونيور المهنية بنجاح حاسم وفوري، فحصد منها ثروةً تبلغ 300 مليون دولار. عام 2008، صنفته مجلة «تايم هيمي» بين أكثر 100 شخص تأثيراً في العالم. ومن 2013 إلى 2015، صنفته مجلة «فوربس» بأنه الممثل الأعلى أجرًا في هوليوود.

وبفضل فيلم «آيرون مان»، الذي لعب بطولته، حققت سلسلة أفلام الأبطال الخارقين في عالم مارفل السينمائي أرباحاً هائلة، وكسر بعضها حاجز المليارَيْ دولار، إذ كان هذا الفيلم بداية السلسلة. لذا، ليس من المستغرب أن يحصل روبرت على 40 مليون دولار أجراً عن أفلامه.

إلى الأعلى