أخبار عاجلة
شركة التوزيع تدعم إسرائيل.. مطالبات بمقاطعة فيلم ليوناردو دي كابريو

شركة التوزيع تدعم إسرائيل.. مطالبات بمقاطعة فيلم ليوناردو دي كابريو

متابعة بتجــرد: رغم انتظار الملايين من عشاق السينما لفيلم مارتن سكورسيزي «قتلة زهرة القمر»، إلا أن شركة التوزيع «بارامونت» أثارت غضب الكثيرين، بعد إعلان دعمها لإسرائيل، مما دعا إلى وجود دعوات مطالبة بمقاطعة الفيلم.

وقالت شركة «باراماونت»، المسؤولة عن توزيع الفيلم في الولايات المتحدة، في بيان رسمي «ندين الهجمات الإرهابية التي تشنها حماس ونقف مع سكان إسرائيل واليهود بجميع أنحاء العالم، ونقف مع جميع الأطفال الذين يستحقون العيش كأطفال ونتحد ضد أعمال الإرهاب والكراهية».

ونتيجة لتضامن الشركة مع إسرائيل، أكد عدد من المشاهدين تخطيطهم لقرصنة الفيلم بدلاً من مشاهدته في السينما ودفع أموال.

«قتلة زهرة القمر»، بطولة ليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو، ويبدأ عرضه غدا، وهو مأخوذ من كتاب يحمل الاسم نفسه للروائي ديفيد جران وتدور أحداثه في إطار من الدراما والجريمة حول قبيلة تدعي «أوساج» وهي قبيلة من الهنود الحمر «الأصليين» وقتل العديد منهم بطريقة غامضة في عشرينيات القرن الماضي ليقوم محقق فدرالي بالتحقيق والبحث عن مرتكبي الحادث.

الفيلم هو التعاون السابع بين دي كابريو والمخرج سكورسيزي. ويشارك في بطولة الفيلم الذي تبلغ مدته 156 دقيقة كل من جيسي بليمونز وجون ليثجو وبرندان فريزر.

وعرض الفيلم لأول مرة ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الأخيرة وحاز الفيلم على إشادة واسعة من قبل العديد من النقاد وسط توقعات بفرصة ترشحه للعديد من الجوائز خلال الفترة المقبلة، كما أعلنت إدارة مهرجان الــجونة السينمائي في دورته السادسة هذا العام عن عرض الفيلم ضمن فعاليات المهرجان بالتزامن مع عرضه بدور العرض السينمائي في الشرق الأوسط.
ولفت انتباه البعض من النقاد دور الممثلة الأمريكية، ليلي جلادستون والتي تنـــــحدر أصولها من السكان الأصليين وتجسد شخصية مؤثرة بأحداث الفيلم وسط توقعات أن تصبح أول ممثلة أمريكية أصلية ترشح لجائزة الأوسكار.

إلى الأعلى