أخبار عاجلة
ماجد المصري: أقدم مسلسل خليجي في رمضان.. ولا تعنيني البطولة المطلقة

ماجد المصري: أقدم مسلسل خليجي في رمضان.. ولا تعنيني البطولة المطلقة

متابعة بتجــرد: يترقب الفنان ماجد المصري، انطلاق عرض مسلسله الجديد “مفترق طرق” تلفزيونياً، خلال الأيام المقبلة، موضحاً أن العمل يناقش عدة موضوعات وقضايا مهمة، كما أنه يُجسد شخصية جديدة تماماً، لم يسبق له تقديمها من قبل، واصفاً إياها بقوله: “مركبة وغامضة، ولها أبعاد كثيرة”.

وأوضح ماجد، خلال حواره مع “الشرق”، أنه يُجسد شخصية مسؤول بإحدى المحافظات، ويواجه صراعات بسبب طبيعة عمله، كما يتعرض لأزمة كبيرة تكاد تدمر حياته وأسرته، إلا أن زوجته، والتي تجسد دورها هند صبري، تتسم بالقوة تواجه هذه الأزمة، وتتحمل مسؤوليات عديدة في هذه المحنة.

وأكد أن المسلسل “يتناسب مع ثقافتنا وأفكارنا في العالم العربي، رغم إن أحداثه مستوحاة من محتوى أميركي، إذ استعنا فقط بالإطار العام للموضوع، أما تفاصيل الأحداث والشخصيات، فتختلف إلى حد كبير”.

المسلسل مستوحاة أحداثه من السلسلة الدرامية الأميركية الشهيرة The Good Wife، ويشارك في بطولته كل من هند صبري، وإياد نصار، وجومانا مراد، وإخراج أحمد خالد موسى.

وتطرق ماجد المصري، خلال الحوار، إلى مشاركته في مسلسل “حدث بالفعل” من خلال حكاية “ريش أبيض” والتي عُرضت مؤخراً عبر إحدى المنصات، على مدار 3 حلقات، موضحاً أن “هذا المسلسل مأخوذ عن قصص حقيقية لأشخاص يعانون مشاكل نفسية مختلفة، من الوطن العربي”.

وأكد أن “الشخصيات الدرامية التي تعاني مشاكل نفسية تؤثر في حياتها وقرارتها، تعد من أكثر الشخصيات الدرامية التي تجذبني وأتحمس لها، لأنها تحمل تنوعاً وغموضاً ومفاجآت”.

واستعرض ماجد المصري، أعماله الفنية الجديدة على مستوى السينما والدراما، حيث تعاقد مؤخراً على المشاركة في مسلسل “الذنب” بطولة هاني سلامة، ودرة، مكون من 10 حلقات.

وأوضح أن أحداث المسلسل تدور في إطار درامي مشوق، ويُجسد داخل العمل شخصية وصفها بـ”المعقدة”، لا سيما وأن علاقته بهاني سلامة ستُغير مجرى الأحداث في مرحلة محددة.

وأشار إلى مشاركته في موسم دراما رمضان 2024، من خلال مسلسل خليجي، بطولة الفنانة هدى حسين، قائلاً: “تجربة جديدة لي، ومتحمس لها جداً، لذلك اعتذرت عن أعمالٍ كثيرة موخراً، بسبب تداخل مواعيد التصوير، ووجدت صعوبة بالغة في التنسيق”، موضحاً أن المسلسل تدور أحداثه في إطار اجتماعي، ومن المقرر الإعلان عن تفاصيله لاحقاً من قبل الشركة المنتجة.

ولفت ماجد المصري، إلى تعاونه مع الفنان عمرو سعد، من خلال فيلم “الغربان”، الذي تدور أحداثه خلال فترة الحرب العالمية الثانية في أربعينيات القرن الماضي، مؤكداً أن “هذا الفيلم يتضمن أحداثاً مثيرة ومشوقة”. 

وأوضح أنه سيشارك في فيلم “أبو نسب” بطولة محمد عادل إمام، كضيف شرف، ومقرر طرحه ديسمبر المقبل، قائلاً: “سعدت بتلك التجربة للغاية، خاصة وأن الشخصية لها تأثير كبير على مجرى الأحداث”. 

فيلم “أبو نسب” بطولة محمد إمام، وياسمين صبري، وماجد الكدواني، وتأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام.

وحول موافقته على تقديم أدوار ثانية بعيداً عن البطولة المطلقة، رغم حصولها عليها أكثر من مرة، قال إنه لا يشغله هذا الأمر، بقدر بحثه عن الدور الجديد والمؤثر ويضيف له، مؤكداً أنه تلقى عروضاً مؤخرا كبطولة مطلقة، لكنه اعتذر عنها، كونها لم تستهويه.

وأضاف أن “هناك فنانين كثيرين، قدموا بطولات مطلقة من قبل، لكن لم تحقق تلك التجارب أي رد فعل إيجابي من قبل الجمهور، بينما هناك أدوار ثانية حققت تفاعلاً جماهيرياً ضخماً، لمجرد أنها مؤثرة داخل الأحداث”.

وأشار  إلى اتجاهه لأدوار الشر في السنوات الأخيرة، موضحاً أن “ذلك لم يكن مقصوداً، بل جاء عن طريق الصدفة، لكن أصبحت أميل لها، لما تتضمنه من تركيبة درامية جذابة وتفاصيل عديدة، وتحقق تفاعلاً كبيراً مع الجمهور”.

إلى الأعلى