أخبار عاجلة
“السجين” دراما سعودية تشد عشاق أفلام الإثارة والرعب

“السجين” دراما سعودية تشد عشاق أفلام الإثارة والرعب

متابعة بتجــرد: طرحت أمازون برايم (Prime Video MENA) ضمن باقة الأعمال العربية والتركية المبرمج عرضها حصريا على منصتها في شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري الفيلم السعودي “السجين” للثنائي إلهام علي وخالد صقر.

ونجح الفيلم السعودي الذي يتم بثه منذ الثاني عشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري في شد جمهور عريض من مستخدمي منصة أمازون برايم وفي تصدر حديث السوشيال ميديا.

و”السجين” من تأليف أحمد الملواني وإخراج محمود كامل وإنتاج DKL Studio، وهو من بطولة إلهام علي، خالد صقر، والطفلة ريم عبدالقادر، وآخرين.

وتدور أحداث الفيلم حول حياة “عمار” وزوجته “روان” (يؤدي دورهما خالد صقر وإلهام علي) اللذين يدركان أن حياتهما أصبحت تعيسة بعد فقدانهما لابنهما، ما يدفعهما لاتباع نصيحة ابنتهما “ريم” الأخت التوأم لطفلهما الراحل، والانتقال مؤقتا إلى منزل يملكه شريك عمار في التجارة بهدف أخذ قسط من الراحة والهروب من الأجواء الحزينة التي تطارد حياتهما اليومية، وتبدأ الأحداث في إطار درامي مشوق.

وأثار العمل حماسا كبيرا بين متابعيه حتى قبل عرضه، إذ يرى الكثير من رواد المواقع الاجتماعية أنه لم يخيب انتظاراتهم، مشيدين بالفيلم وخصوصا بأداء الثنائي إلهام علي وخالد صقر.

وكتبت مغردة سعودية تدعى “غيم” على حسابها بموقع “إكس” (تويتر سابقا) “السجين عمل انتظرناه كثير.. بس أقول رهيب من جد ثنائياتهم دائمًا غير.. من قوة أدائهم وتفاعلهم ماودي (لا أريد) يخلص.. حبيت”.

وقالت مغردة أخرى اسمها “شوق” (Shouq) في تغريدة “حبييييييتت.. الحمدلله طلع على قد الحماس وأكثر يستاهل بصراحة أعطيه 10000/10.. طبعًا لا يحتاج أتكلم عن إبداع الثنائي القوي خالد وإلهام ما يطلعون لنا إلا بأعمال قوية.. الممثلة الجميلة ريم عبدالقادر رغم أنها صغيرة بالعمر إلا أنها أبهرتني بأدائها ما شاء الله”.

وأضافت مغردة تدعى “بشرى” “ما خاب ظني أبدا ويستاهل تشوفونه روعة.. كالعادة يعجبني في إلهام قادرة تثبت الشخصية تحس أنه مو تمثيل حقيقية، أحب أداءها التمثيل مبدعة مرة فخورة في بنتنا ونجمتنا السعودية الأولى رهيبة.. ولازم أقول جملتي سهل تكون ممثل بس صعب تكون زي إلهام علي”.

ويبدو أن الفيلم الذي طال انتظاره، إذ أنه تم الانتهاء من تصويره منذ العام 2021 كان في مستوى انتظارات جمهور عريض من السعوديين.

وكان مؤلف العمل أحمد الملواني قال عبر صفحته بفيسبوك “بعد سنتين من انتهاء تصويره.. أخيرا عرض الفيلم السعودي السجين على منصة أمازون برايم.. بدء من 12 أكتوبر/تشرين الأول.. الفيلم من تأليفي وإخراج الصديق العزيز محمود كامل”.

وعملت منصة أمازون برايم على الترويج للعمل الذي استغرق تصويره أكثر من الثلاثة أشهر في العديد من مواقع التصوير الداخلية والخارجية بمصر بإثارة حماس مستخدميها لمتابعته.

وكتبت المنصة على مختلف حساباتها على المواقع الاجتماعية “إذا تحب الإثارة والدراما، هذا الفيلم لك!.. زوجان ينتقلان إلى منزل جديد بعد أن فقدا ابنهما، لم يعد ما رأوا في هذا المنزل سرا بإمكاننا الاحتفاظ به أكثر من ذلك الفيلم السعودي السجين يُعرض حصريًا يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول على برايم فيديو”.

ويبدو أن عشاق أفلام الرعب والإثارة وجدوا فيه ضالتهم، حيث قالت المغردة “حنان” (hanan) إن “السجين فيلم رعب سعودي قشعر بدني وأبهرني في نفس الوقت لدرجة أني في لحظة من اللحظات معاد صرت أفرق بين الواقع وتحكم مارد اللوحة فيهم صدق شد أعصاب والأداء يخليك تندمج بدون ما تحس الأبطال الثلاثة أبدعوا وتنوع المشاعر فيه يفصلك عن العالم حزن فرح ندم توتر خوف ثم انتصار ونهاية جبارة”.

إلى الأعلى