أخبار عاجلة
“الملكة” تعيد هالة صدقي إلى عالم السينما

“الملكة” تعيد هالة صدقي إلى عالم السينما

متابعة بتجــرد: تستعد النجمة المصرية هالة صدقي لمصافحة عشاق الفن السابع بعمل سينمائي جديد بعنوان “الملكة”، وذلك بعد غياب نحو السبع سنوات عن عالم السينما.

والفيلم من إخراج المصري سامح عبدالعزيز وتأليف هشام هلال وأحمد رمزي، ويضم إلى جانب هالة صدقي نخبة من النجوم بينهم شيرين رضا، باسم سمرة، دينا، عارفة عبدالرسول، محمد رضوان، محمد محمود، وكريم عفيفي، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف منهم سيد رجب، عمرو عبدالجليل، حسن الرداد، رانيا يوسف، وبيومي فؤاد.

وشارك مخرج العمل متابعيه عبر حساباته على المواقع الاجتماعية الملصق الإعلاني الرسمي للفيلم، لكن دون أن يحدد موعد طرحه في القاعات السينمائية المصرية، مكتفيا بعبارة “قريبا”.

ويرجح أن يكون فيلم “الملكة” والذي كان يحمل اسم “كتف قانوني” قبل تغييره، بين الأفلام المتنافسة على شباك التذاكر ضمن موسم إجازة منتصف العام الدراسي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي تشويقي حول سيدة أعمال تدعى “ماجدة” تتعرض للعديد من المضايقات، ومحاولات الإيذاء، لكنها تستطيع النجاة منها، وأخذ حقها.

ولفتت هالة صدقي في حديثها لموقع “اليوم السابع” إلى أنها ركزت على الأعمال الدرامية على حساب حضورها السينمائي، كما أن السينما لم تكن في أفضل حالاتها خلال السنوات الأخيرة، وفق تعبيرها.

وأضافت “قطار الملكة وصل إلى السينما وأن تأتي متأخرًا أفضل من ألا تأتي، وإن شاء الله يكون الفيلم وش الخير (وجه خير) وأظل غير مقصرة مع السينما مرة أخرى”.

وتعود آخر مشاركة لهالة صدقي في السينما للفيلم الروائي الطويل “آخر ديك في مصر” الذي عرض في العام 2017، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة، وشارك في بطولته كل من محمد رمضان، مي عمر، محمد ثروت، انتصار، وليلى عز العرب.

واعتبرت هالة صدقي من بين أهم الشخصيات المؤثرة لعام 2023 في الوطن العربي، حيث حصلت، مؤخرا، على جائزة التميز والإبداع من المؤتمر الدولي ومركزه باريس.

وشاركت النجمة المصرية متابعيها على حسابها بإنستغرام لحظات تسلمها الجائزة، معلقة عليها بالقول “وآخر حصاد العام جائزة التميز والإبداع من المؤتمر الدولي ومركزه باريس واختياري من أهم شخصيات مؤثرة هذا العام في الوطن العربي”.

وأشارت إلى أن النتيجة “جاءت بعد تصويت من جميع أنحاء الوطن العربي، قائلة “أقيم الحفل هذا العام في أحب البلاد لقلبي دبي، شكرا للقائمين على هذا المؤتمر، وختامها مسك شكرا لأجمل جمهور.. حقيقي هذه السنة فرحتوني وأسعدتوني كل سنة وكلنا بألف خير”.

وتوجهت في منشور آخر بالشكر لدبي على اختيارها من أهم الشخصيات في الوطن العربي وحصولها على الجائزة الدولية المعتمدة من باريس في دبي، قائلة “في الحقيقة سعادتي بها كبيرة لأني حصلت عليها في ظروف صعبة جدا لي.. أشكركم على إسعادي”.

ويذكر أن هالة صدقي شاركت في النسخة الحالية من موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث قدمت مسرحية بعنوان “صوابع زينب”، بطولة عمرو عبدالجليل، محمد رضوان، منة فضالي، مصطفى حجاج، محمد ثروت وآخرين، وهي من إخراج إسلام إمام.

إلى الأعلى