أخبار عاجلة
يرفض الدخول في عالم “تيك توك”.. محمود نصر يتحدث عن نجاح الأعمال “المُعرَّبة”

يرفض الدخول في عالم “تيك توك”.. محمود نصر يتحدث عن نجاح الأعمال “المُعرَّبة”

متابعة بتجــرد: أرجع الفنان السوري، محمود نصر، انتشار الأعمال «المُعرَّبة»، ونجاحها، وحصولها على نسب مشاهدات كبيرة تفوق الأعمال العربية الأصلية، إلى طريقة عرضها على بعض المنصات، ومدى شهرة المنصة نفسها، واختيارها التوقيت المناسب لذلك.

وفاجأ بطل مسلسل «كريستال» جميع متابعيه، عندما أعلن خلال استضافته مع الإعلامي باسل محرز في برنامج «المختار»، تفضيله أن يناديه الناس باسم إحدى الشخصيات التي قدمها في مسيرته الفنية، بدلاً من اسمه الحقيقي، مفسراً الأمر بأنه يدل على نجاح هذه الشخصية، وترسخها لدى الجمهور، ما يعني نجاحه شخصياً كممثل، ويعتبره إنجازاً خاصاً له.

وأوضح أن ما يتم ترويجه بخصوص أجور الممثلين المشاركين في الأعمال «المُعرَّبة»، وأنها تكون عالية جداً، وتفوق المسلسلات الأخرى، كلام غير صحيح، قائلاً إن المردود المادي لهذا النوع من المسلسلات ليس أفضل من غيره، خاصةً إذا تمت مقارنته بالجهد الكبير الذي يبذله الفنان خلال التصوير.

أكد النجم السوري أنه لن ينشئ حساباً على الإطلاق في تطبيق «تيك توك»، كون هذا النوع من التطبيقات لا تشبهه إطلاقاً، معرجاً بحديثه عن الفنانين الناشطين على «تيك توك»، بقوله: «الله يحميهن على هالطاقة».

كما تطرق صاحب شخصية «الدكتور جواد»، خلال الحوار، إلى تجربته في تقديم البودكاست المباشر، واصفاً إياها بالتجربة الصعبة، فقال: «حسيت إني تحولت لراديو»، ملمحاً إلى عدم إعادة هذه التجربة.

ورفض نصر، بشكل قاطع، وصف الدراما بأنها «ذكورية»، كون الممثل لا يأخذ أي فرصة أكبر من الممثلة التي تشاركه العمل، ويعتمد النجاح بالأساس على الشراكة بينهما، لا على الندية، فهما شريكان رئيسيان في إنجاح أي مسلسل.

رغم الجدل الكبير الذي تسبب فيه الفيديو الذي نشره الممثل السوري للمخرج الراحل محمد الشيخ نجيب، وتفسيره من قِبَل الجميع بأنه رد على المخرج باسل الخطيب الذي سبق أن أشار، في إحدى مقابلاته التلفزيونية، إلى أنه مكتشف نصر، وأنه تنبأ بنجوميته منذ عام 2013، عندما شارك معه في مسلسل «حدث في دمشق»، وأكد أنه لم يقصد بالفيديو أي رد على أي شخص، مؤكداً أن صداقة كبيرة تجمعه بالخطيب، وأنه «بيمون»، وقد يكون ما تحدث به جاء بدافع المحبة والود.

ووصف محمود نصر المخرج الراحل محمد شيخ نجيب، بالتأكيد على أنه صاحب فضل كبير عليه، فقال: «هي حالة نوستالجيا مع الراحل محمد الشيخ نجيب، الذي كان له فضل عليّ».

وكان العام الماضي مليئاً بالنجاح المبهر للممثل السوري، بعد أن قدم شخصيتَيْ شقيقين توأم في مسلسل «مربى العز»، الذي عرض في شهر رمضان 2023، ونال شهرة كبيرة، فضلاً عن حيازته بطولة المسلسل المعرب «كريستال»، الذي انتشر بشكل واسع جداً في مختلف أرجاء الوطن العربي.

وفي سياق متصل، يستعد نصر للمشاركة في الدراما الرمضانية، من خلال المسلسل السوري «ولاد بديعة»، للمؤلفَيْن يامن الحجلي وعلية وجيه، والمخرجة رشا شربتجي، وتدور قصته في إطار اجتماعي إنساني حول أربعة أشقاء، وما يواجهونه في الحياة.

ويؤدي محمود نصر في هذا المسلسل شخصية «مختار»، ويشارك في بطولته كلٌّ من: سلافة معمار، وسامر إسماعيل، ويامن الحجلي، ونادين تحسين بيك، وإمارات رزق، وديمة الجندي.

إلى الأعلى