أخبار عاجلة
نجم هوليوود جون كوزاك يرفع لافتة: “فلسطين حرة”

نجم هوليوود جون كوزاك يرفع لافتة: “فلسطين حرة”

متابعة بتجــرد: شارك الممثل الأمريكي جون كوزاك، مجددا مقطع فيديو للفيلسوف الفرنسي إدغار موران، مهاجما الصمت الدولي إزاء حرب غزة.

وترجم كوزاك، العبارة الأخيرة من الفيديو إلى الإنكليزية، وفيها: «على الأقل اشهدوا شهادة حق! إذا لم نتمكن من المقاومة بشكل صحيح، بالشيء الوحيد المتبقي، وهو أن ندلي بشهاداتنا. دعونا لا ننخدع، دعونا لا ننسَ، دعونا نتحلَ بالشجاعة لمواجهة الأمور».
وختم كوزاك حديثة بوسم «فلسطين حرة».

وجاء حديث موران، خلال ندوة عن القضية الفلسطينية، وقال: «مندهش وغاضب من أحفاد شعب تعرض للاضطهاد على مدى قرون، إن أحفاد هذا الشعب هم اليوم صناع دولة إسرائيل، يقومون باستعمار بلد بأكمله وطرد شعبه جزئيا من أرضه، كما يرتكبون مذبحة حقيقية بحق سكان غزة».

وأضاف الفيلسوف الفرنسي «أن أرى صمت العالم، وصمت الولايات المتحدة، حماة إسرائيل، وصمت الدول العربية، وصمت الدول الأوروبية التي تدعي أنها مدافعة عن الثقافة والإنسانية وحقوق الإنسان، فهذا يجعلني أعتقد أننا نعيش مأساة مروعة، لأننا أيضا عاجزون في مواجهة هذا الشر المطلق».

وكان نجم هوليودي حوّل حساباته على مواقع التواصل لمنصات إعلامية لإدانة الحرب الإسرائيلية على غزة، وهو ما دفع مناصري إسرائيل لمهاجمته، فقامت مجموعات داعمة لتل أبيب بترشيحه للفوز بلقب «أكبر كاره لليهود»، ضمن ترشيح أسبوعي تقوم به مجموعات اللوبي الصهيوني على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحذّر عدد من رواد موقع إكس الممثل الأمريكي من مصير آخرين فقدوا فرصهم نتيجة دعمهم حقوق الفلسطينيين، ونصحوه بـ»ترشيد» تغريداته، فجاء رده ساخرا حين قال إنه يتمنى «ترشيد قتل الأطفال».

كما أكد أنه لا يشعر بالقلق على مستقبله في هوليود نتيجة موقفه الداعم لحقوق الفلسطينيين ومطالباته المستمرة بوقف المجازر في غزة، وسخر كوزاك من منتقديه لوضعهم مستقبل شخص واحد مقابل «إبادة جماعية ترتكب ليلا ونهارا أمام أعين العالم».

إلى الأعلى