أخبار عاجلة
أوّل تعليق لـ هند صبري بعد فوز فيلمها “بنات ألفة” بجائزة “سيزار”

أوّل تعليق لـ هند صبري بعد فوز فيلمها “بنات ألفة” بجائزة “سيزار”

متابعة بتجــرد: حقق الفيلم التونسي “بنات ألفة” للفنانة هند صبري إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققها خلال الفترة الماضية، حيث حصد جائزة سيزار الفرنسية والتي تعد بمثابة الأوسكار.

ونشرت هند صبري على حسابها الخاص مقطع فيديو للحظة إعلان فوز الفيلم بالجائزة وعبرت من خلال التعليق عليه عن سعادتها الكبيرة بفوز فيلمها “بنات ألفة” بجائزة سيزار، مؤكدة أن هذه الجائزة لها قيمة فنية وسينمائية كبيرة وأنها تعتبر الأوسكار الفرنسي وواحدة من أهم الجوائز السينمائية في العالم.

وكان الفيلم قد حقق إنجازا عالميًا بترشحه للقائمة النهائية في جائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي وهي القائمة التي تضم اربعة أفلام أخرى معه، كما فاز مؤخرًا بجائزة الشرق لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان البحر الأحمر ليواصل به سلسلة نجاحاته العالمية حيث استطاع الفوز قبلها بجائزة أفضل فيلم وثائقي بمهرجان جوثام الدولي وهي واحدة من أكبر الجوائز العالمية في السينما.

وكان الفيلم قد بدأ سلسلة نجاحاته العالمية بمشاركته في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي وتوالت بعدها جوائزه العالمية.

الفيلم بطولة هند صبري ومن إخراج وتأليف كوثر بن هنية وإنتاج حبيب عطية ونديم شيخ روحه، وتم تصويره في تونس العام الماضي.

الفيلم مستمد من قصة حقيقية لسيدة اسمها ألفة لديها أربع بنات حيث استعرضت المخرجة والمؤلفة حياة هذه السيدة سينمائيا بطريقة تجمع بين الوثائقي والدراما ليصبح كأنه فيلم وثائقي عن الفيلم نفسه.

ومن المتوقع أن تسافر النجمة هند صبري لحضور فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار العالمية في هوليوود يوم ١٠ آذار (مارس) المقبل.

إلى الأعلى