أخبار عاجلة
مخرجة Anatomy of a Fall بعد الأوسكار : أبواب هوليوود مفتوحة

مخرجة Anatomy of a Fall بعد الأوسكار : أبواب هوليوود مفتوحة

متابعة بتجــرد: بعد فوزها بأوسكار أفضل سيناريو أصلي عن فيلم Anatomy of a Fall، تحدثت جوستين ترييه خلال مقابلة مع وكالة فرانس برس، عن احتمال أن تعمل في الولايات المتحدة وتحديداً مع ممثلين أميركيين.

وقالت المخرجة الفرنسية خلال وجودها في بيفرلي هيلز، بعد هذا الفوز التاريخي الذي تقاسمته مع شريك حياتها أرتور هراري: “أبواب هوليوود مفتوحة”.
وأضافت: “يجب أن أفكّر وأعرف بالضبط ما أريد أن أفعله”.

وأكدت جوستين ترييه أنها “بالتأكيد” تحب “العمل مع الممثلين الأميركيين”، وسألت “هل سآخذهم إلى أرضي بدلاً من أن أذهب أنا وانتقل (من فرنسا)؟ لا أعرف. لا أستطيع أن أعرف ذلك بعد”.

منذ حصول Anatomy of a Fall على السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي في مايو، حصد الفيلم جوائز دولية، منها جائزتا “جولدن جلوب”، وواحدة من “بافتا” المخصصة للسينما البريطانية، والعديد من جوائز النقاد الأميركيين.

ومع أن Anatomy of a Fall لم يتمكن من اختراق هيمنة Oppenheimer الكاسحة، ولم ينجح في انتزاع جائزة أوسكار أفضل فيلم، تمكن هذا الشريط القضائي المشوّق عن انهيار الحياة الزوجية لفنانَين، من تحقيق رصيد جيد. 

فالفيلم الذي يروي قصة كاتبة غامضة تُحاكَم بتهمة قتل زوجها، حصل على خمسة ترشيحات للأوسكار، وفرض نفسه أفضل ممثل للسينما الفرنسية على الضفة الثانية للمحيط الأطلسي، منذ Amour الذي حصل على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي عام 2013، و The Artist الذي فاز بخمس مكافآت أوسكار عام 2012.

وحصد Anatomy of a Fall في فبراير الفائت العدد الأكبر من جوائز “سيزار” الفرنسية بنيله ستّاً منها، من بينها جائزة أفضل إخراج لترييه التي أصبحت ثاني امرأة تنالها.

وقالت المخرجة البالغة “أود أن أهدي جائزة سيزار هذه لجميع النساء.. سواء للواتي ينجحن أو للواتي يخفقن، للواتي جُرحن ويحررن أنفسهنّ من خلال الكلام، وللواتي لم يستطعن ذلك”.

إلى الأعلى