أخبار عاجلة
بسبب دعمه لفلسطين.. سحب دعوة مارك رافالو إلى مؤتمر قانوني

بسبب دعمه لفلسطين.. سحب دعوة مارك رافالو إلى مؤتمر قانوني

متابعة بتجــرد: يدفع الممثل الأميركي مارك رافالو ثمن دفاعه عن فلسطين والفلسطينيين وسط المجازر المستمرة في غزة، إذ سحب مؤتمر MTMP الدعوة التي كانت مقدمة للنجم.

في التفاصيل، كان من المفترض أن يتحدث النجم في أوائل نيسان (أبريل) في Mass Torts Made Perfect (MTMP)، وهو مؤتمر للمحامين ومساعديهم القانونيين لمناقشة خصوصيات الدعاوى القضائية الجماعية وعمومياتها، إلا أن القائمين على الحدث سحبوا الدعوة.

وأصدر القائمون بياناً أعلنوا فيه عدم حضور رافالو شارحين: “على الرغم من أن حضور روفالو في MTMP كان مرتبطاً فقط بالقضايا والإجراءات القانونية المهمة المحيطة بتلوث PFAS لإمدادات المياه لدينا، فقد استمعنا إليكم وسمعناكم”.

وتابعوا: “نحن نفهم أن الحرب بين إسرائيل وحماس هي قضية بالغة الأهمية بالنسبة لمعظم أفراد عائلة MTMP لدينا. المشاعر التي لدينا جميعاً تستحق المناقشة. لكننا لا نريد أن يؤثر هذا النقاش على المعنى الطيب لمؤتمرنا”.

وأشاد الكثيرون بمارك وعدم تخوفه من الدفاع عن الصّح حيث كتب أحدهم: “أنا فخور بدعمه وعدم تخوفه. إنه بطل حقيقي”، فيما استنكر آخر ما حدث قائلاً: “إذاً نحن ندعو إلى حرية التعبير والحق في إبداء الرأي ولكن عندما يقوم أحدهم بفعل ذلك فهناك عواقب؟ هل فاتني شيء ما؟”.

يشار إلى أن رافالو أدان علناً العنف والمجازر التي ترتكب بحق سكان غزة منذ أحداث 7 أكتوبر، وطالب في مناسبات عدّة، من ضمنها حفل توزيع جوائز الأوسكار، بضرورة إعلان وقف إطلاق نار دائم.

إلى الأعلى