أخبار عاجلة
تكريم يسرا في الدورة السابعة لمهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة

تكريم يسرا في الدورة السابعة لمهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة

متابعة بتجــرد: تحت شعار “نساء من أجل القيادة”، تنطلق الدورة السابعة لمهرجان “بيروت الدولي لسينما المرأة”، الذي ينظمه مجتمع بيروت السينمائي خلال الفترة من ١٤ حتى ١٩ أبريل المقبل، ويشهد حفل الافتتاح تكريم الفنانة المصرية يسرا تقديرا لإنجازها الفني.

ويعرض المهرجان خلال فعالياته، أكثر من ٧٣ فيلما، ضمن مجموعة متنوعة من الأفلام القصيرة والطويلة، الروائية والوثائقية والرسوم المتحركة والتجريبية، إضافة إلى أفلام الرقص، من ٣٥ دولة مختلفة، ويتضمن أيضا ندوات وحلقات حوارية.

ويقام حفل الافتتاح في كازينو لبنان، حيث تحل الفنانة يسرا ضيفة شرف المهرجان، لتكريمها عن إنجازها الفني وتقديرا لمسيرتها الحافلة في عالم السينما والفن.

ويحتل المهرجان بتميز وإبداع النساء في عالم السينما، ويضطلع بدور محوري في تعزيز دور المرأة في مجال السينما وتكريم إسهاماتها المتميزة، ويسلّط الضوء على دور المرأة القيادي والريادي في المجتمع.

ويختتم المهرجان في ١٩ أبريل بحفل توزيع الجوائز التي سيختارها أعضاء لجان التحكيم، التي تضم ١٨ عضوا من صناع السينما والممثلين، يتوزعون على لجان خاصة بكل فئة من الأفلام المعروضة.

يذكر أن مجتمع بيروت السينمائي هو جمعية ناشطة على مستوى تعزيز الثقافة اللبنانية ونشرها من خلال صناعة الأفلام والأعمال الفنية، على الصعيدين الوطني والمحلي. وتتمثل نشاطاتها في تنظيم المهرجانات في لبنان وفي بلدان مختلفة ومنها كندا وأميركا اللاتينية والعالم العربي.

إلى الأعلى