أخبار عاجلة
جدل حول أغنية “المداح”.. هل أُخذت كلماتها من كُتب السحر؟

جدل حول أغنية “المداح”.. هل أُخذت كلماتها من كُتب السحر؟

متابعة بتجــرد: يحظى مسلسل “المداح” الذي يُعرض الجزء الرابع منه هذا الموسم الرمضاني، بطولة الفنان حمادة هلال، بمتابعة جماهيرية ملحوظة، حيث تدور أحداثه في إطار الصراع القائم بين الجن والإنس، من خلال شخصية صابر المداح، الذي يحارب الجن بالقرآن، ويلتقي هذا الموسم بكبير عشيرتهم، لتدميره. 

من الأمور اللافتة للانتباه هذا الموسم، هي الأغنية التي يتمّ عرضها أثناء الحلقة، عبارة عن ترنيمة يردّدها الجن لمحاربة صابر المداح، وتقول كلماتها: “لاجِيِنَاكْ حَابِس فاچِيناك لابِس.. لاجِيناك رَاسي خَليِناك حَايس.. شَجْيِنا چْدَارَك…نُورنَا زَار دَارَك..صِيرْنَا زُوَارَك”.

هذه الكلمات غير المألوفة على مسامع الجمهور، تسبّبت في انتشار حالة من القلق منها، وسيطر الخوف على متابعي المسلسل، إذ شكّوا بأنّها مستوحاة من كتب الجن، ومن الممكن أن يتعرّضوا للإيذاء إذا استمعوا إليها أو ردّدوها وحاولوا تفسير معناها. 

حالةٌ جدلية أثيرت عبر مواقع التواصل، وكثرت التساؤلات عمّا إذا كانت هذه الكلمات بالفعل ترنيمة للجن، أم مجرّد أغنية عادية صُنعت لخلق حالة من الجدل والرعب بين المشاهدين، وإضفاء عنصر التشويق والجذب لمتابعة أحداث المسلسل. 

كريم عبدالوهاب الموزع الموسيقي، الذي يتعاون للمرّة الاولى مع فريق عمل “المداح” حسم هذا الجدل، وقال في تصريحات تلفزيونية، إنّ كلمات وموسيقى الأغنية بعيدة تماماً من التفسيرات التي امتلأت بها مواقع التواصل، فأكّد أنّها مستوحاة من قرى الوجه القبلي، ومتعارف عليها لديهم، وإذا بحث الجمهور عن معناها، فسيكتشف ذلك. نافياً أنّها ترنيمة مأخوذة من كتب السحر والجن. 

مسلسل “المداح أسطورة العودة”، انضمّ إليه هذا الجزء فتحي عبد الوهاب؛ بالإضافة إلى نجوم المواسم السابقة: هبة مجدي، دنيا عبد العزيز، خالد سرحان، محمد عز، حنان سليمان، تامر شلتوت، صبحي خليل، وظهور خاص لبعض النجوم مثل سهر الصايغ، مي سليم، دياب، حمزة العيلي، تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري وإخراج أحمد سمير فرج.

إلى الأعلى