أخبار عاجلة
مصر.. 9 مسلسلات جديدة تدخل المنافسة في النصف الثاني من رمضان

مصر.. 9 مسلسلات جديدة تدخل المنافسة في النصف الثاني من رمضان

متابعة بتجــرد: دخلت 9 مسلسلات مصرية جديدة، قائمة المنافسة في ماراثون دراما رمضان 2024، مع بداية عرضها في النصف الثاني من الشهر، منها 6 أعمال تدور أحداثها في إطار اجتماعي.

وتضم قائمة المسلسلات كلّ من “مليحة” بطولة دياب، و”بقينا اتنين” للثنائي شريف منير ورانيا يوسف، و”بدون سابق إنذار” لآسر ياسين، و”كوبرا” بطولة محمد إمام، و”رحيل” بطولة ياسمين صبري، و”جودر” بطولة ياسر جلال، و”خالد نور وولده نور خالد” بطولة شيكو وكريم محمود عبد العزيز، و”فراولة” بطولة نيللي كريم، والتي تشارك أيضاً بمسلسل “ليه لأ 3” في أول عرض تلفزيوني له بعدما سبق وعُرض على منصة شاهد، العام الماضي. 

“جودر”

ويعد مسلسل “جودر” من أضخم المسلسلات التي ستُعرض على الشاشة خلال النصف الثاني من رمضان، مستوحاة أحداثه من حكايات “ألف ليلة وليلة”، وتحديداً حكاية “جودر ابن عمر المصري”.

يشارك في بطولة المسلسل بجانب ياسر جلال، كلّ من ياسمين رئيس، ونور اللبنانية، وأحمد بدير، وفاء عامر وتارا عماد، وتأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري.

وبدوره، قال الكاتب أنور عبد المغيث، لـ”الشرق”، إنّ: “المسلسل يتضمن رؤية جديدة في تناول إحدى حكايات ألف ليلة وليلة، اعتماداً على البطل الشعبي المنوط به تحقيق مهمة كونية أو ضخمة تتجاوز معاناته الشخصية وتهم مجتمعه”، لافتاً إلى أن “المسلسلات التي تتعامل مع التراث الشعبي لا يتم خلالها تحديد مكان أو زمان”.

وأكد أن “المسلسل يتضمن مشاهد جرافيك ضخمة، لم تُقدم من قبل في أي عمل تلفزيوني أو سينمائي في مصر”.

“مليحة”

كما سيُعرض مسلسل “مليحة”، أول بطولة مطلقة للفنان دياب في الدراما التلفزيونية، ويشاركه كل من ميرفت أمين، وأشرف زكي، أمير المصري، والفلسطينية سيرين خاس، وتأليف رشا عزت الجزار، وإخراج عمرو عرفة.

وقد يثير هذا العمل، حالة من الجدل وقت عرضه، كونه يسلط الضوء على القضية الفلسطينية، من خلال شخصية “مليحة” التي تغادر غزة وهي طفلة بعد أحداث انتفاضة عام 2000، وتدمير قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزلها، لتسافر إلى ليبيا لتعيش مع جديها وعندما تصبح شابة تسعى إلى العودة من جديد إلى فلسطين، ولكنها تواجه أزمات عديدة من أجل تحقيق هذا الحلم.

ومن جانبها، قالت رشا الجزار، لـ”الشرق”، إن: “المسلسل ملئ بالقضايا الإنسانية، من واقع إحدى حكايات الشعب الفلسطيني، ومن المتوقع أن يثير اهتمام الإسرائيليين ويتابعونه، خاصة وأنه آثار اهتمام الإعلام هناك بمجرد طرح البرومو”.

محمد إمام وياسمين صبري

وينافس محمد إمام، بمسلسل “كوبرا” بعد غياب دام عامين عن الدراما التلفزيونية، ويشاركه البطولة مجدي كامل، ومحمد ثروت، ومحمود عبد المغني، وأحمد فتحي، ومنة فضالي وعلاء مرسي، والعمل تأليف أحمد أبو زيد، وإخراج أحمد شفيق، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي ممزوج بالأكشن.

كما تعود الفنانة ياسمين صبري هي الأخرى بعد غياب 3 أعوام، من خلال مسلسل “رحيل”، الذي يضم أحمد صلاح حسني، ومحمد كيلاني، وهو تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد عبد السلام.

وتدور الأحداث في إطار اجتماعي تشويقي، حول شخصية “رحيل” التي تتهم في جريمة قتل أحد الأشخاص، ليُطاردها أحد أبناء القتيل والانتقام منها، لتسعى طوال الوقت إلى الهروب منه، لتعيش حياتها في هدوء وسلام.

دراما اجتماعية

ويتعاون الثنائي آسر ياسين وعائشة بن أحمد، في مسلسل جديد يحمل اسم “بدون سابق إنذار”، إخراج هاني خليفة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، حول زوجين يكتشفان إصابة طفلهما بالسرطان لتتغير حياتهما تماماً، ويواجهان أزمات وصراعات عديدة ومفاجآت من أجل محاولة إنقاذ طفلهما.

وبعدما كان مقرراً عرضه في نوفمبر الماضي، وتأجيله أكثر من مرة، تقرر عرض مسلسل “بقينا اتنين” في موسم دراما رمضان 2024، وهو بطولة شريف منير، ورانيا يوسف وإدوارد، وتأليف أماني التونسي، وإخراج طارق رفعت.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي لايت، حول تأثير الانفصال علي حياة زوجين، والأزمات التي يتعرضان لها بعد ذلك.

كما تقرر عرض الجزء الثالث من مسلسل “ليه لأ” بطولة نيللي كريم، على قناة “mbc مصر”، بعدما سبق وعُرض العام الماضي على منصة “شاهد”.

ويشارك في بطولة المسلسل معتز هشام، وصلاح عبد الله، وعايدة رياض، وتأليف ورشة سرد للكاتبة مريم نعوم، وإخراج نادين خان.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، حول امرأة مطلقة لديها ابن في سن المراهقة وتعيش قصة حب جديدة، وتسعى للارتباط من الشخص الذي تحبه، إلا أن ابنها وكل من حولها يرفضون ذلك.

المسلسلات الكوميدية

وتضم قائمة المسلسلات الجديدة، أعمال كوميدية، منها مسلسل “فراولة”، التي تعود من خلاله نيللي كريم إلى الكوميديا، بعد تجربتها في “بـ100 وش” عام 2020.

ويشارك في بطولة “فراولة”، شيماء سيف، وصدقي صخر، وأحمد فهيم، وعلا رشدي، وتأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد علي.

وتدور الأحداث حول فتاة فقيرة تُدعى “فراولة”، يعمل والدها حارس عقار، وتسعى لتغيير حياتها من خلال عدة مغامرات.

محمد سليمان عبد المالك، قال لـ”الشرق”، إن: “المسلسل يتناول عدداً من القضايا الاجتماعية، وستظهر  نيللي كريم بشكلٍ جديد وخفيف، كما أن العمل قائم على كوميديا الموقف”.

كما سيتعاون كريم محمود عبد العزيز وشيكو، في مسلسل كوميدي يحمل اسم “نور خالد وولده خالد نور” تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي، واخراج محمد أمين، في أول تجربة إخراجية له بالدراما التلفزيونية.

وتدور الأحداث في إطار كوميدي فانتازي، حول حدوث فجوة زمنية تجعل أب يلتقي ابنه، وهما في نفس العمر، مما ينتج عن ذلك العديد من المواقف الكوميدية.

ومن جانبه، أبدى الناقد طارق الشناوي، لـ”الشرق”، تفاؤله الشديد بمستوى المسلسلات الجديدة، “يتصدرها أسماءً قوية، وبعضها قد يُحقق نجاحاً كبيراً، يُعيد نجاح مسلسلي “تحت الوصاية” و”بطلوع الروح” في العامين الماضيين”.

إلى الأعلى